برلمان كوردستان ومجلس كركوك يجتمعان في يوم واحد


5/2/2019 14:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برلمان كوردستان ومجلس كركوك يجتمعان في يوم واحد

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي أحمد بيرة، اتفاق الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي على موعد عقد اولى جلسات برلمان كوردستان ومجلس محافظة كركوك.

وعقد اليوم الثلاثاء، في مدينة اربيل، اجتماع بين وفدين رفيعين من الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال سعدي  بيرة خلال مؤتمر صحافي عقد بعد الاجتماع: ان الجانبان اتفقا على عقد اولى جلسات برلمان كوردستان في الـ 18 من شهر شباط الحالي، موضحا ان مجلس محافظة كركوك وخلال اليوم نفسه سيعقد اجتماعا لتحديد محافظ جديد.

وأضاف: ان الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني يعملان على تهدئة الاوضاع في كركوك، وذلك لان تلك المنطقة تعتبر من اكثر المناطق الغير مستقرة، مبينا ان حكومة الاقليم والاتحاد الوطني والديمقراطي ستعمل على حل المسائل العالقة مع بغداد.

واشار بيرة خلال المؤتمر الصحفي الى، تشكيل الجانبين لجنة لوضع اسس مشروع، يتم تقديمه بعد ذلك الى المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي.

من جهة اخرى، قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي، محمود محمد إنه "جرى خلال الاجتماع تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن عدة مسائل ملحة مرتبطة بالمرحلة الراهنة وتقييم الأوضاع في كوردستان والمنطقة".

واضاف محمد: ان الاجتماع "كلف اللجنة المشتركة بكتابة الاتفاق السياسي بين الجانبين، في إطار رؤية كل جانب، وتقديم مشروع الاتفاق بأقرب وقت ممكن لتوقيعه من قبل المكتبين السياسيين للديمقراطي والاتحاد"، كما تم الاتفاق على "ضرورة الإسراع قي عقد جلسات برلمان كوردستان، وتقرر عقد جلسة البرلمان في 18 شباط 2019 وفقاً للإجراءات القانونية اللازمة، وتهيئة كل العوامل والظروف التي تمهد السبيل لعقد الجلسة والخطوات الأخرى في البرلمان".

ولفت الى، ان ملف محافظة كركوك كان محوراً مهماً في الاجتماع، مبينا انه تقرر تكثيف الجهود لحل مشكلات المحافظة وبدء الخطوات العملية، اذا اتفق الجانبان على عقد جلسة لمجلس محافظة كركوك في 18 شباط 2019 في أربيل، إلى جانب إيجاد تسوية للخلافات في المحافظة بمساعدة حكومة إقليم كوردستان والحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني وجميع الأطراف الأخرى.

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • متظاهرة كوردية ترفع شارة النصر في استراليا وذلك دعما لغرب كوردستان

  • برطلة..ازاحة الستار عن اضخم تمثال في الشرق الاوسط للسيدة العذراء

  • وصول اهالي المدن الحدودية الى الحسكة

  • تعريف كتاب مام جلال الرمز القومي للكورد

  • شعار التحالف الكوردستاني

  • اجتماع بين الـ أ.و.ك والجماعة الاسلامية

  • السليمانية.. دكتوراه حول عناوين قصائد نازك الملائكة

  • حفل فرقة موسيقى السليمانية في المسرح الروماني


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر