مستشفى انترناشنال.. مركز طبي مهم لانهاء العقم


26/1/2019 16:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مستشفى انترناشنال.. مركز طبي مهم لانهاء العقم

الانجاب عن طريق عملية اطفال الانابيب اصبح أملاً لأغلب العوائل التي تعاني من مشكل الانجاب منذ سنوات عديدة، عدد كبير من الازواج توجهوا الى مستشفى انترناشنال بعد يأس كبير، لكن بفضل جهود العاملين في مستشفى انترناشنال عاد الامل الى تلك العوائل وخرجت من المستشفى وهي فرحة بقدرتها على الانجاب.

ما قام به مستشفى انترناشنال يعتبر اعجازا على المستوى الطبي، فمثلا هناك عوائل تمكنت من انجاب على يد المختصين في المستشفى بعد أكثر من 20 عاما من المحاولات المستمرة.

ومن الانجازات التي قام بها مستشفى انترناشنال هي التخفيضات الكبيرة التي يقدمها للعوائل التي تدخل برنامج الانجاب، بالاضافة الى تخفيضات كبيرة اخرى تقدم لبعض الحالات الخاصة، كما يتم تقديم برنامج خاص ومنخفض التكاليف للعوائل التي تدخل برنامج الانجاب عن طريق الانابيب للمرة الثانية.

في مستشفى انترناشنال يتم ايلاء اهتمام كبير بقسم الصيدلة وحماية الهرمونات بشكل طبي وعصري للوصول الى افضل النتائج الطبية المتطورة.

كل هذا جعل مستشفى انترناشنال في مصاف المستشفيات العالمية وان يصبح املا للكثير من العوائل التي تعاني من مشاكل الانجاب، وكل عائلة تدخل هذه المستشفى لاتخرج الا وهي سعيدة بقدرتها على الانجاب.

 

 

نجاح اول عملية طفل انابيب

تقول الدكتورة زيان احمد عبدالله اخصائية الامراض النسائية والعقم مديرة مستشفى انترناشنال: مستشفى (انترناشنال) تأسس في العام 2012، واول مريض دخل المستشفى هو من سكنة مدينة بغداد وعملية الاخصاب التي جرت له، تكللت بالنجاح وهذا مبعث سعادة كبيرة لنا بان أول حالة دخلت برنامج الاخصاب جرت بشكل ناجح.

وتضيف: ان المستشفى يتالف من عدة اقسام، ولدينا صالتين للعمليات وخاصة باطفال الانابيب لاستلام البيوض من الام واعادتها اليها بعد اخصابها، وهذا القسم يستلم المبيضات ويقوم بفحصها داخل مختبر خاص، وايضا عمليات تحديد نوع الجنين وفحص مبيضات الرجال واجراء جميع الفحوصات الخاصة بالاخصاب.

وقالت: هناك قسم آخر للعمليات العامة تجري فيه جميع العمليات الجراحية النسائية والانجاب والرحم، كما تجري جميع العمليات الاخرى وهناك قسم للناضور ايضا في المستشفى.

وتضيف: لدينا قسم آخر هو مختبر كبير ومتطور خاص باطفال الانابيب وتجري فيه الفحوصات العامة ونحن نعتمد في المختبر على فحص الهرمونات، وهذا الفحص اهو امر اساس قبل ادخال الام الى برنامج الاخصاب وطفل الانابيب لانه من الضروري فحص الام قبل عملية الاخصاب لطفل الانابيب، مشيرة الى ان نتائج الفحوصات تظهر بسرعة وخلال ساعة واحدة.

واوضحت: لدينا ردهة خاصة بالذين يريدون الانجاب عن طريق الانابيب وهي ردهة خاصة ومجهزة باحدث الاجهزة، وهي طابق مغلق لان بعض المرضى لايريدون اعلان حالاتهم لذا هذا القسم معزول بشكل كامل عن باقي الاقسام الاخرى.

وتابعت: لدينا قسم الكومبيوتر الذي يقوم باستلام جميع المعلومات عن الزوجين الذين يريدان الانجاب عن طريق الانابيب لان برنامج الانجاب يحتاج الى جميع المعلومات الدقيقة عن المرضى. واشارت الى ان المستشفى يقوم بحفظ جميع معلومات المريض بشكل سري جدا.

وزادت: قسم الصيدلة يتالف من قسمين، الاول هو للادوية العامة، بالاضافة الى قسم الهرمونات وهو قسم مهم جدا، لان الهرمونات تحتاج الى درجة حرارة خاصة ومتابعة دقيقة، ونحن نقوم بحفظ الهرمونات والادوية الخاصة بها في مكان مجهز خاص.

 

 

المستشفى حقق نتائج طبية باهرة

يقول الدكتور محمد اكريم استشاري العقم والمساعدة على الحمل واطفال الانابيب: بعد مرور سبع سنوات على تأسيس مستشفى (انترناشنال) ورغم الظروف الصعبة لايزال المستشفى في مصاف الاول بين المستشفيات من حيث نتائج علاج العقم باستخدام طفل الانبوب وتحديد جنس الجنين ولدينا رصيد كبير من النتائج التي ترتقي الى مستويات عالية واحيانا تزيد عن المستويات العالمية.

واضاف: لدينا روابط وثيقة مع هيئات عالمية متخصصة في هذا المجال، بالنسبة لنا وعلمنا هنا المعلومات المقدمة للزوجين والشرح تعتمد على الدليل الطبي والعلمي الموثق في الادبيات الطبية المنشورة ولاتعتمد على القصص الفردية، وعملنا يعتمد على العديد من الدراسات ونتائجها، ولدينا في وحدة الاخصاب توزيع للادوار والعمل الجماعي الاحترافي بالاضافة الى توثيق تفاصيل الحالة الطبية والمختبرية هي عوامل مهمة في عملية الاخصاب خارج الجسم.

ويشير الى ان آخر فوج خرج من المستشفى لطفل الانبوب للحوامل كان الفوج رقم 79 خلال مسيرة عمر هذا المركز على مر عدة سنوات.

واوضح: هناك تخفيصات كبيرة للمرضى في المستشفى وهناك تخفيضات في الاجراءات الطبية والفحوصات المختبرية والادوية.

 

 

العمل يبدأ قبل يوم من اجراء العملية

يقول الدكتور عزمي دعيبس اخصائي علم الاجنة وفحص الجنين: ان مختبر اطفال الانابيب في مستشفى انترناشنال، مهم جدا في عملية اطفال الانابيب، لان عمل المخبر يبدأ قبل يوم من اجراء عملية سحب البيوض من المريضة وذلك لتحضير المواد للاعداد لاستلام البيوض والحيوانات المنوية والحفاظ عليها.

ويضيف: هناك الكثير من الامور علينا انجازها لنجاح عملية اطفال الانابيب، حيث ان الاجنة تبقى لدينا من 3 الى 5 ايام لذا علينا ان نكون بدرجة عالية من الجاهزية للحفاظ على تلك الاجنة، ان هذا العمل هو اساس نجاح عملية اطفال الانابيب. وهو يحتاج الى خبرة وممارسة كبيرة، المختبر هو القسم الاساسي لتخصيب البيوض وتنمية الاجنة بأفضل الظروف والذي يعطي المرضى فرصة عالية لنجاح العملية.

وتابع: لتحديد نوعية الجنين علينا اخذ عينة من الجنينبشكل دقيق، وذلك حتى يبقى الجنين بحالة سليمة 100% وهذا امر صعب جدا ويحتاج الى خبرة كبيرة وهذه الخبرة والمهنية موجودة لدنيا في مستشفى انترناشنال.

واشار الى ان الفريق الذي يعمل في مختبر انترناشنال هو فريق مختص ومهني ويعمل بشكل جيد جدا في نقل البيوض من داخل العمليات التي داخل اللاب للحفاظ عليها وهو على درجة عالية من الاحترافية والعلمية وهذا الامر ايضا مهم جدا لنجاح عملية اطفال الانابيب.

 

استخدام برامج متطورة في مستشفى انترناشنال

تقول الدكتورة هديل ابو ملوح اختصاصية الامراض النسائية والعقم: نحن في مستشفى (انترناشنال) نستخدم مجموعة من البرامج المتطورة خلال اجراء عملية طفل الانبوب، يهمنا دائما خلال استخدام هذه البرامج متابعة التفاصيل الدقيقة للحالة والتركيز على التنسيق مابين جميع اعضاء وحدة الاخصاب من الاطباء والمختبر والشرح والتمريض حتى نغطي جميع التفاصيل للحالات وبالتالي حتى نصل الى افضل نسية من النجاح.

واضافت: اختيار البرنامج المناسب للزوجين يعني تحديد وقت بالبدء بالبرنامج والعلاجات واختيار نوعية وجرعة العلاج، والبرنامج لدينا يختلف باختلاف الحالة وعند الانتهاء من تقييم الحالة يتم اختيار البرنامج الخاص بالمريض، حيث يكون هناك مرضى يعانون من بعض الامراض وهؤلاء تختلف برامجهم عن الباقين وعمر الازواج ايضا يحكم اختيار البرنامج للمرضى وحالات المرضى تختلف حسب وضع الام والاب، وهناك بعض المرضى مستعدون لاجراء العملية.

وتابعت: وكل هذا الاهتمام والاخذ بالتفاصيل الكاملة هو لتحقيق الهدف المنشود وهو تحقيق اعلى نسبة نجاح.

 

 

 

 

 

نتائج الفحوصات دقيقة جداً

تقول الدكتورة اسماء سليم اسماعيل مسؤولة المختبر: نحن في مستشفى انترناشنال نقدم الكثير من الخدمات للمرضى ونجرى الفحوصات الروتينية لاي مشاكل قد توجد في الجسم لان الوقاية خير من العلاج، مشيرة الى ان الفحص الروتيني يجب ان يتم للشخص الاعتيادي كل 6 اشهر لكشف المرض قبل انتشاره.

واضافت: ان المرضى الذين لديهم امراض وراثية كالسكري والسرطان يجب عليهم اجراء فحوصات دورية منتظمة لمنع استفحال المرض، كما هناك عوائل لديها ارتفاع في الدهون بشكل وراثي او اي مرض اخر فجيب اجراء فحوصات دورية.

واشارت الى ان النتائج التي تخرج في المستشفى هي دقيقة جداً ويكن ارسال النتائج الى المريض عن طريق البريد الالكتروني أو الرسال الالكترونية كما نقوم بحفظ وارشفة نتائج التحليلات المرضية، لان المريض قد يجتاح الى النتائج بعد مرور فترة طويلة على اجراء الفصح.

وتابعت: لدينا اطباء مختصين بجميع الامراض في مستشفى انترناشنال وان استدعى الامر ننصح المريض بزيارة الطبيب المختص لدينا، مشددة على ان الفحوصات في مستشفى انترناشنال تقدم تخفيضات كبيرة ويتم اجراء الفحص وفقا لاسعار وزارة الصحة وهي ليست مرتفعة او تجارية.

 

 

 


* العنوان- السليمانية.. شارع سالم..تقاطع سرجنار

* للمزيد من المعلومات اتصل على الارقام التالية:


07703844040 - 07503844040

 

 

PUKmedia قسم الاعلانات

صور خبرية
  • اجتماع المجلس القيادي

  • سيارة النجدة للشرطة العراقية عام 1955

  • عيد الحب.. سائحان يرقصان في قازان

  • انحراف قطار عن مساره في الهند

  • امرأة تسير على خلفية رسم للرئيس الفنزويلي السابق أوغو تشافيس

  • رجل يلعب مع الأسود الأليفة في باكستان

  • مظاهرات السترات الصفراء في شوارع باريس

  • منزل الزرافة، كينيا


                                           

مؤسسة كوردية توفر فرص عمل للاجئين


من المقرر ان تبدأ مؤسسة القمة بتسجيل اسماء من كانوا لاجئين خارج البلاد وقد تمت اعادتهم بشكل طوعي او قسري الى اقليم كوردستان، بهدف توفير فرص عمل لهم واشراكهم في دورات مجانية مختلفة.

وقالت ال...


  نفي وفاة المؤرخ كمال مظهر
  الاتحاد الوطني يشارك بعزاء الامير تحسين بك
                                           

الاعلامي هاشم علي مندي: تركت كركوك لكنها لم تتركني


الرائد الاعلامي هاشم علي مندي: تركت كركوك لكنها لم تتركني حتى الان 

اجرى اللقاء / رزكار شواني

ونحن نست...


  بافل طالباني: مسؤولية القادة الكورد تكمن في رعاية مصالح شعبهم
  لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي
                                           

في ذكرى اعتقال عبدالله اوجلان

في ليلة 15/ 16 شباط 1999 اعتقل عبدالله اوجلان زعيم حزب العمال الكوردستاني في تركيا، وذلك في كينيا بعد ملاحقة استمرت سنوات طويلة من قبل السلطات التركية

وبعد محاكمة لم تدم طويلا صدر حكم باعدا...


  صالونات الحلاقة في بغداد ..مالها وما عليها اليوم
  تعددت الروايات والحب واحد

كاريكاتیر