تحديد آخر مهلة للتسجيل في مهرجان وارش للأفلام


17/1/2019 15:35:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تحديد آخر مهلة للتسجيل في مهرجان وارش للأفلام

انطلق التسجيل في مهرجان «وارش» الدولي للأفلام القصيرة بايران، ويولي المهرجان أهمية خاصة بالفعاليات الثقافية (التقاليد السلوكية، المنطوقة، البيولوجية)، ويستمر التسجيل حتى الـ 20 من يناير 2019. 

وبحسب المكتب الاعلامي لمهرجان «وارش" الدولي التاسع للأفلام، أعلنت مديرية الثقافة العامة والارشاد الاسلامي بالمشاركة مع هيئة وزارة الثقافة السينمائية والارشاد الاسلامي اضافة الى بلدية مازندران عن بدء النسخة التاسعة من مهرجان «وارش» الدولي في أبريل 2019، شمال ايران بمازندران. 

المهرجان المزمع عقده في مدينة بابل التابعة لمحافظة مازندران الواقعة في شمال ايران، يسلّط الضوء على تعزيز وحماية الأفلام الاجتماعية بالتأكيد على موضوع الثقافة العامة، العلاقة الوثيقة بين العاملين على صناعة الأفلام الروائية، الوثائقية وأفلام الأنميشن والتعرف على الأشخاص المبدعين في هذا المجال؛ كما يوثّق العلاقة مع صناع الأفلام في بحر قزوين من أجل تحقيق تطورات جديدة على الصعيد الثقافي والحضاري.

وتتم فعاليات المهرجان وفقا لثلاثة مراحل متتالية، المسابقة الدولية (الميراث الثقافي) والذي سيكون باللغة الفارسية، الذي يدور بين ثلاثة دول (ايران، افغانستان و طاجيكستان) اضافة الى منطقة بحر قزوين حول الميراث الطبيعي في (ايران، آذربيجان، روسيا، تركمنسان و كازاخستان)، كذلك مسابقة «ترنه وا» و تعني «النسيم العليل» و التي تتمحور حول التقاليد السلوكية، المنطوقة، البيولوجية، وهناك قسم خاص (يعرض أفلاما عديدة تتحدث عن غابات هيركاني)، جدير بالذكر أن المخرج نكوداشت سوف يقيم ورشة عمل يتحدث فيها عن الأفلام الاجتماعية والأنثروبولوجيا الوصفية لمدينة جيلان، و يلقي نظرة عن الأفلام الاجتماعية لأذربيجان.

محاور و مواضيع مهرجان «وارش» الدولي التاسع للأفلام، عبارة عن:

العادات و التقاليد السلوكية: تشمل الأفلام التي تتحدث عن الطقوس، المفاهيم، العقائد ، العادات، الأعراف، الاحتفالات الوطنية والدينية والألعاب الشعبية و...  .

 العادات و التقاليد الكلامية: تشمل الأفلام التي تتحدث عن القصص العامية، القصص الأخلاقية، الحكم و الحب، أغاني الأطفال أو القصص التي تحكى لهم قبل النوم ، أغاني ، قصائد ، الأشعار البومية ، الأساطير والأمثال القديمة والقصص و... .

ج- العادات و التقاليد البيولوجية: تشمل الأفلام التي تتمحور حول العمارة البومية، طرق زراعة المحاصيل، تربية الحيوانات و الصيد، طرق الاستفادة من الغابات، الصناعات اليدوية و التريوكو والخياطة، أنواع الأطعمة البومية، التجارة الداخلية.

نحيطكم علما بأن التسجيل في موقع مهرجان «وارش» الدولي للأفلام انطلق في 22 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 20 يناير/كانون الثاني 2019، لارسال الأفلام، مع العلم بأن مدة التسجيل غير قابلة للتمديد... عند انتهاء مدة التسجيل تبدأ عملية اختيار الأفلام التي ستشارك في المهرجان. 

لمن يهمهم الأمر من أجل الاطلاع بشكل مفصل و ملء استمارة الاشتراك عن طريق الموقع التالي: www.vareshfestival.com  ، و من ثم يتم ارسال الأعمال في تاريخ 20 يناير/كانون الثاني 2019 الى سكرتاريا المهرجان.

و منذ انتشار اعلان المهرجان تم ارسال أكثر من 550 فيلم الى القسم الداخلي، و هذه الأفلام تتحدث عن مواضيع ثقافية مختلفة (التقاليد السلوكية ، المنطوقة ، البيولوجية) و يستمر إرسال الأفلام حتى الآن.

 

PUKmedia / منصور جهانی / طهران

صور خبرية
  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا


                                           

ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، عن تسجيل حالة وفاة لمصاب عراقي بكورونا في هولندا.

وقال الدكتور أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل PUKmedia عل...


  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر