محمد حسين يتحدث عن تجربته الاعلامية بإصبوحة في كركوك


13/1/2019 00:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محمد حسين يتحدث عن تجربته الاعلامية بإصبوحة في كركوك

اقام اتحاد ادباء وكتاب كركوك يوم السبت 12 كانون الثاني 2019، اصبوحة ثقافية استضاف خلالها الدكتور محمد حسين ، وذلك على قاعة الجواهري بمقر الاتحاد حضرها جمع من الادباء و المثقفين و الصحفيين.

واستهلت الاصبوحة التي أدارها الصحفي علي مال الله، الذي تحدث عن السيرة الذاتية للمحتفى به، بعد ذلك تحدث الدكتور محمد حسين عن تجربته الاذاعية التي بدأها بعد عملية التغير التي شهدها البلاد في اذاعة العراق الجديد بكركوك  كمراسل هذه الاذاعة التي اسسها في باديء الامر الاعلامي كورده حسن في مدينة السليمانية، ومن ثم سميت باذاعة نوا والتي استقطبت العديد من المراسلين البارزين امثال سوران الداودي، وخيرية حبيب، ومحمد فاتح، ونشوان حسين وغيرهم من كبار الاذاعيين العراقيي.

واشار الدكتور محمد حسين الى الصعوبات التي كان يواجهها المراسلون في الاذاعة، واوضح ان كركوك مدينة عريقة انجبت كبار الصحفيين والاذاعيين والذين تركوا بصماتهم الواضحة في هذا المجال ولايزالوا .

ولفت الى ان الصحفيين في العراق لم ياخذوا فرصتهم الحقيقية في ظل مؤسساتهم التي يجب ان توفر كل ما هو مطلوب منها لتحمل كافة التبعات القانونية والمادية لدعمهم، متمنيا للزملاء الصحفيين والاعلاميين في كركوك مزيدا من التوفيق والنجاح في عملهم المهني.

وفي ختام الاصبوحة قدم عبدالرحمن مصطفى محافظ كركوك الاسبق، وبحضور الاديب سداد هاشم رئيس اتحاد ادباء وكتاب كركو ، درع الاتحاد الى المحتفى به.

يذكر ان الدكتور محمد حسين من مواليد 1977، في  قضاء شنكال، حاصل على شهادة دكتوراه في الشعر العربي بجامعة الموصل ، وجامعة تكريت ، بدات تجربته الاذاعية في اذاعة العراق الجديد في العام 2003 بمدينة كركوك ، دخل دورات اذاعية مميزة من خلال اذاعة BBC واذاعة مونتي كارلو، عمل في اذاعة سوا  وإذاعة العراق الحر وراديو دوتشيه فيله الالمانية ، حاليا اكاديمي وتدريسي في قسم اللغة العربية  بكلية الاداب / جامعة كركوك .

 

PUKmedia / رزكار شواني

 

صور خبرية
  • محمد جواد ظريف يزور ضريح مام جلال

  • وزير الخارجية الايراني يصل السليمانية

  • افتتاح مركز مرض التوحد في السليمانية

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يصل دولة قطر في زيارة رسمية

  • مناطق وعدد الزلازل خلال كانون الاول من العام 2018

  • موناليزا تتغطى من البرد

  • هطول الثلوج على حاجي عمران يوم الاثنين 7 كانون الثاني 2018


                                           

جمال غمبار يتلقى شهادة تقدير على عمله التطوعي


تلقى الشاعر الكوردي جمال غمبار شهادة تقدير من حكومة ولاية جنوب استراليا، تقديرا لعمله التطوعي مع كبار السن من خلفيات ثقافية متعددة.

وقال جمال غمبار، وهو صحافي وشاعر كوردي وناشط مدني، لـ
  بالفيديو والصور.. مجلس تأبيني للراحل مصطفى كريم صالح في المانيا
  مجلس تأبيني للراحل مصطفى صالح كريم في المانيا

                                           

لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي


الأدب العربي ينجزه المنفى
لطفيّة الدليمي، روائية وقاصة ومترجمة عراقية، حصلت على ليسانس آداب لغة عربية. صدرت لها أعمال عدة، نذكر منها: "يوميات المدن"، كتاب "العودة إل...


  بدل رفو يدعو الى ان تكون وزارة الثقافة بأياد مستقلة
  مهندس وفنان تشكيلي عالمي لـ PUKmedia: النظام السابق أهان المهندسين
                                           

المرصد العراقي: 2800 مدني إختفوا قسرياً في صلاح الدين

قال المرصد العراقي لحقوق الانسان إن المئات من العوائل فقدت أبنائها أثناء عمليات التحرير التي جرت في عدد من مدن المحافظات العراقية ومنها صلاح الدين، ويعتقد انهم محتجزون لدى جماعات مسلحة كانت تقاتل إ...


  زوجان يحولان حافلة الى محل لبيع الألبسة
  خبراء: رفع علم اقليم كوردستان في كركوك قانوني

كاريكاتیر