خريجون جامعيون يحولون حافلة الى مقهى


7/1/2019 22:35:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
خريجون جامعيون يحولون حافلة الى مقهى

قام عدد من الشباب من خريجي الجامعة، بافتتاح مشروع خاص بهم، عبارةعن حافلة تضم مقهى، يجوبون بها الشوارع ليقدموا المشروبات الساخنة في الاجواء الباردة، ليكون المقهى مرتعا للشباب والشابات في جو من السحر والرومانسية المدينة.

المقهى الباص او" باص كافي" مشروع مجموعة من الشباب من خريحي الجامعات وبعد عناء انتظار التعيين الحكومي فكرو ان يعملوا على مشروع خاص بهم لتكون احلامهم واقعا, هذا ما قاله الشاب هلويست علي في حديث لـ PUKmedia.

 واضاف هلويست بأن "فكرة الباص كانت تجربة جديدة انا واصدقائي الخمسة كنا نعاني اليأس من كثرة الانتظار وايجاد عمل بسبب الازمة المالية، أتتنا الفكرة في الحال وقمنا بصرف ما نملك لشراء باص وجعله مقهى متحركا نجوب به الشوارع، ونختار مكانا ملائما للزبائن، لنا فرع هنا وسيكتمل الفرع الثاني في اربيل ايضا ".

 وتابع قائلا "الناس شجعونا وقدموا لنا الدعم المعنوي ونحن سنجتاز التجربة بنجاح، هذا ما اراه الان سيكون طموحنا ان نزيد عدد الكافيات ليكون مشروعا واسعا ويستقطب الشباب ويوفر لهم فرص عمل."

 من جانبه قال كردار محمد، وهو احد عناصر المجموعة التي أسست المشروع، "اريد من الشباب الذين بلا عمل ان يحققوا احلامهم، ولو بالشيء البسيط لا تنتظروا احد الحياة لحظة عمل وامل، وتحقيق النجاح ستكون هناك صعوبات بتنفيذ اي مشروع، لكن ستنجحون اخيرا بالجهد والتعب والسهر، هذه سماتنا هذه تحدياتنا ."

ويقول اوات احد زبائن المقهى"تقاجأت ان هناك باص يحتوي مقهى، ويقدم مشروبات مختلفة، انا سعيد انني هنا اشرب القهوة مع صديقي في اجواء الاضواء الخافتة والهدوء، والموسيقى الساحرة, ساكون زبونا دائما ."

وتقول رواء وهي طالبة جامعية، "ارى هذا تحديا للحياة، هناك من يصنع المعجزات والجمال في وقت واحد، انا فرحة بان اجد هكذا مشاريع شبابية طموحة، وهكذا شباب يحبون العمل الجاد وتحقق الامنيات، سأكون اول الداعمين لهم ."

 

PUKmedia / عدنان الجاف

 

صور خبرية
  • محمد جواد ظريف يزور ضريح مام جلال

  • وزير الخارجية الايراني يصل السليمانية

  • افتتاح مركز مرض التوحد في السليمانية

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يصل دولة قطر في زيارة رسمية

  • مناطق وعدد الزلازل خلال كانون الاول من العام 2018

  • موناليزا تتغطى من البرد

  • هطول الثلوج على حاجي عمران يوم الاثنين 7 كانون الثاني 2018


                                           

جمال غمبار يتلقى شهادة تقدير على عمله التطوعي


تلقى الشاعر الكوردي جمال غمبار شهادة تقدير من حكومة ولاية جنوب استراليا، تقديرا لعمله التطوعي مع كبار السن من خلفيات ثقافية متعددة.

وقال جمال غمبار، وهو صحافي وشاعر كوردي وناشط مدني، لـ
  بالفيديو والصور.. مجلس تأبيني للراحل مصطفى كريم صالح في المانيا
  مجلس تأبيني للراحل مصطفى صالح كريم في المانيا

                                           

لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي


الأدب العربي ينجزه المنفى
لطفيّة الدليمي، روائية وقاصة ومترجمة عراقية، حصلت على ليسانس آداب لغة عربية. صدرت لها أعمال عدة، نذكر منها: "يوميات المدن"، كتاب "العودة إل...


  بدل رفو يدعو الى ان تكون وزارة الثقافة بأياد مستقلة
  مهندس وفنان تشكيلي عالمي لـ PUKmedia: النظام السابق أهان المهندسين
                                           

معرض للأشغال اليدوية في السليمانية

افتتح في مدينة السليمانية وفي احدى قاعات ماجدي مول، معرض للاعمال اليدوية للشباب لعرض نتاج اعمالهم بمشاركة 22 شابة وشاب من محافظات اربيل والسليمانية.

  السليمانية... منتدى حواري يواجه العنف بالسلام
  المرصد العراقي: 2800 مدني إختفوا قسرياً في صلاح الدين


كاريكاتیر