حدث ونحن نيام


6/1/2019 21:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صلاح مندلاوي

اكتشف كريستوف كولمبوس ( مغامر بحري ) القارتين الامريكيتيين ولما تقرر العيش فيها بدأت البشرية بأرسال السجناء ذات المحكوميات المتراكمة ذوي المائة سنة واكثر جاءت بهم قوة صارمة سمي رئيسها بالشريف لانه القادمين جميهآ مجرمين ولما نزلوا البر طبعآ السواحل الشرقية كانت الواجهة خمسة كيلومترات و العرض يحدد حسب قدرة النزيل على الركض فصارت له الملكية على تلك البقعة ثم تطورت الامور فجاء اليها اصحاب الخبرة و المضطهدين السياسين فبنيت الامور على ( سال نو و دال نو ) فنشأت المجتمعات في الارض سميت بالجنة الجديدة وهكذا الى ان صارت دول و اتحدت لتقود اليوم كل العالم منفردة .

نفذت التجربة على العراق بعد 2003 فقد اطلق سراح ما يقارب الخمسين الف سجين في نظرية تبيض السجون كلهم محكومين الا ما ندر ولكنهم هنا بدؤا بمنضدة كتب عليها قاتل للايجار بحيث صار قتل الرجل حسب تسعيرة استنادآ لامكاناته العشائرية والمالية وزاد في الطين بلة مجئ عتات القتلة من باقي دول العالم مشفوعين بعقلية دينية تسعى لاعادة امجاد الماضي .

وعصيت الجرائم على القوة الغازية الجبارة وتركنا لقدرنا فتحول النفوذ من زقاق الى شارع ودخلوا عالم التجارة فصارت الفوضى عارمة درجة لا تجدي معها كل الوسائل ذلك ان القادمين مسندين بدول و كومبيوترات وارتبطوا بالمافيات الدولية مما جعل الناس يفكرون باعادة التوتاليتارية ( حكم الفرد ) فصارت الانسانية كلها مهددة بحيث صارت البشرية تمتنع عن قبول البشر الاتي من هذه المناطق حتى وان كانوا مظلومين ولولا الحاجة الى هذه البلدان كمصدر للمواد الاولية و الطاقة و من ثم سوقآ لتصريف البضاعة لاحكم السجن حولنا وهكذا صارت الامور للامريكيتين واستراليا وكندا بحيث صارت معارك اشبه بالجبهة العسكرية للقتال جماهير تزحف للهجرة وجيش يحارب بالغازات وتتطور الى بناء الاسوار الالكترونية والكهربائية .

فالذي نعيشه في العراق نموذج لما تعاني منها  البشرية فبمجرد اكتشاف جريمة تظهر الاخرى ولربما اتعس عندنا الناس يفكرون بالحكومات البالغة بالعنف والاستبداد وتوقف الاعلان عن انتقاد النازية و الفاشية والدكتاتورية لا بل يدعو البعض صراحة الى اعادتها>

 

صلاح مندلاوي 

صور خبرية
  • محمد جواد ظريف يزور ضريح مام جلال

  • وزير الخارجية الايراني يصل السليمانية

  • افتتاح مركز مرض التوحد في السليمانية

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يصل دولة قطر في زيارة رسمية

  • مناطق وعدد الزلازل خلال كانون الاول من العام 2018

  • موناليزا تتغطى من البرد

  • هطول الثلوج على حاجي عمران يوم الاثنين 7 كانون الثاني 2018


                                           

جمال غمبار يتلقى شهادة تقدير على عمله التطوعي


تلقى الشاعر الكوردي جمال غمبار شهادة تقدير من حكومة ولاية جنوب استراليا، تقديرا لعمله التطوعي مع كبار السن من خلفيات ثقافية متعددة.

وقال جمال غمبار، وهو صحافي وشاعر كوردي وناشط مدني، لـ
  بالفيديو والصور.. مجلس تأبيني للراحل مصطفى كريم صالح في المانيا
  مجلس تأبيني للراحل مصطفى صالح كريم في المانيا

                                           

لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي


الأدب العربي ينجزه المنفى
لطفيّة الدليمي، روائية وقاصة ومترجمة عراقية، حصلت على ليسانس آداب لغة عربية. صدرت لها أعمال عدة، نذكر منها: "يوميات المدن"، كتاب "العودة إل...


  بدل رفو يدعو الى ان تكون وزارة الثقافة بأياد مستقلة
  مهندس وفنان تشكيلي عالمي لـ PUKmedia: النظام السابق أهان المهندسين
                                           

معرض للأشغال اليدوية في السليمانية

افتتح في مدينة السليمانية وفي احدى قاعات ماجدي مول، معرض للاعمال اليدوية للشباب لعرض نتاج اعمالهم بمشاركة 22 شابة وشاب من محافظات اربيل والسليمانية.

  السليمانية... منتدى حواري يواجه العنف بالسلام
  المرصد العراقي: 2800 مدني إختفوا قسرياً في صلاح الدين


كاريكاتیر