رئيس الجمهورية يؤكد اهمية التعايش والتسامح ومناهضة التطرف


26/12/2018 12:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية يؤكد اهمية التعايش والتسامح ومناهضة التطرف

أكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ضرورة التعايش والتسامح  ومناهضة التطرف لدعم السلام والاستقرار وايجاد الحلول الجذرية للازمات والقضايا في المنطقة.

وقال سيادة الرئيس، خلال استقباله، في قصر السلام ببغداد، صباح اليوم الأربعاء 26-12-2018 رئيس وزراء الفاتيكان نيافة الكاردينال بيترو بارولين والوفد المرافق له، إن "تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف والمبادىء القيمة للسيد المسيح توجب علينا بذل المزيد من الجهود لتجنيب المنطقة والعالم الحروب والنزاعات العبثية"، مشددا على اهمية "توحيد الجهود بين مرجعيات الديانات المختلفة لمحاربة الفكر المتطرف، وعزل هذه الفئة الشاذة التي لا تعبر عن عقائد وقيم رسالاتنا السماوية والاعراف الاجتماعية".

واضاف رئيس الجمهورية ان العراق "حريص على بناء علاقات متينة ومتطورة مع جميع الدول على اساس المصالح المشتركة"، مشيدا بدور الفاتيكان في دعم العراق وترسيخ ثقافة المحبة والتسامح والوئام بين الشعوب. 

سيادة الرئيس، حمّل رئيس وزراء الفاتيكان تحياتة إلى الحبر الأعظم البابا فرنسيس متمنياً له موفور الصحة والتوفيق، داعيا قداسة البابا لزيارة العراق وعقد مؤتمر لحوار الاديان في مدينة اور التاريخية.

كما جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، وتوسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، فضلا عن مناقشة أوضاع المسيحيين في العراق والحفاظ على تواجدهم ومشاركتهم في بناء بلدهم، وأهمية استمرار دعم المجتمع الدولي لجهود العراق في اعمار المناطق التي يسكنها المسيحيون والمكونات الاخرى التي عانت من ويلات الإرهاب.

من جهته نقل نيافة الكاردينال بارولين تحيات قداسة البابا فرنسيس لسيادة رئيس الجمهورية، مؤكداً حرص الفاتيكان على توثيق روابط العلاقة مع العراق على مختلف الصعد، مشيدا بالتعايش السلمي المشترك بين العراقيين على اختلاف عقائدهم وأديانهم .

وفي مؤتمر صحفي عقده رئيس وزراء الفاتيكان، عقب اللقاء، أشار إلى أن زيارته الى العراق  تأتي تجسيدا لتعاطف ودعم  قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس مع جميع العراقيين والوقوف الى جانبهم، وحرصه على تقوية اواصر العلاقات مع العراق في مختلف المجالات. 

 

PUKmedia اعلام رئاسة الجمهورية

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر