الرئيس برهم صالح: بطولات الايزيديين اذهلت العالم


25/12/2018 16:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس برهم صالح: بطولات الايزيديين اذهلت العالم

شدد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح على اهمية التعايش السلمي المشترك بين جميع مكونات الشعب العراقي، والبدء بصفحة جديدة، لمرحلة ما بعد داعش، تسودها الالفة والمحبة والوئام.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء 25-12-2018، ممثل سماحة البابا الشيخ الرئيس الروحي للديانة الايزيدية في العراق والعالم، ووفدا ضم شخصيات سياسية واجتماعية ودينية بارزة.

واكد سيادة الرئيس ضرورة تسهيل عودة النازحين الى ديارهم بصورة عاجلة من قبل الجهات المعنية، وتوفير الاجواء الامنية والخدمية لهم، مشيرا الى ان اغلب مناطق النازحين تحتاج الى جهد مشترك تساهم فيه الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، فضلا عن تعاون الاهالي من اجل توفير احتياجاتهم الضرورية، واعادة الحياة الى تلك المناطق.

واشار رئيس الجمهورية الى ضرورة العمل من اجل عودة المختطفين من أهلِنا الايزيديين في سنجار ومعرفة مصيرهم، كجزء من حقوقهم علينا كدولة ومسؤولين.

واشاد سيادة الرئيس بالتضحيات التي قدمها ابناء شعبنا من الايزيديين في مواجهة عصابات داعش الارهابية، وصمودهم وصبرهم، وما سجلوه من قصص بطولية اذهلت العالم لاسيما بعد حصول الناشطة نادية مراد على جائزة نوبل للسلام.

من جهتهم، اكد اعضاء الوفد تمسك الايزيديين بوطنهم، وعلى العيش المشترك مع بقية اخوانهم، والمساهمة في بناء العراق الجديد الذي يتسع لكل المكونات، مشيدين بدعم رئيس الجمهورية ووقوف سيادته الى جنبهم في محنتهم.


PUKmedia

 

صور خبرية
  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر