رئيس الجمهورية: التوجه الحقيقي لمواجهة العنف ضد المرأة يجب ان يترجم الى واقع


25/12/2018 15:31:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جانب من اللقاء

اكد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ان التوجه الحقيقي لمواجهة العنف ضد المرأة يجب ان يترجم الى واقع فعلي باتخاذ خطوات جادة وحاسمة وبما يعزز من مكانتها داخل المجتمع.

 وقال سيادة الرئيس لدى استقباله، في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء 25-12-2018، مجموعة من البرلمانيات والناشطات والاعلاميات في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، ان "الانتصار للمرأة وتمكينها من اداء رسالتها القيمة داخل المجتمع واجب انساني، ومسؤولية اجتماعية في اعناقنا".

 واضاف سيادته ان "المرأة تعرضت الى اضطهاد وحرمان طيلة الحقب الزمنية الماضية، وآن الأوان اليوم، لحمايتها من جميع اشكال العنف والتمييز الطبقي والاجتماعي، وانصافها والعمل من اجل مشاركتها الحقيقية لاخيها الرجل في ادارة شؤون الحياة اليومية، وتسنمها المسؤوليات واتخاذ القرارات في ادارة البلاد "، داعيا سيادته الى ضرورة "اصدار القوانين والتشريعات التي تكفل لها ممارسة مسؤولياتها وواجباتها ونيل حقوقها الكاملة".

كما اشاد الرئيس برهم صالح بالتضحيات التي قدمتها المرأة في نضالها وجهادها ومشاركتها الى جنب الرجل في الدفاع عن العراق والتصدي الى قوى الارهاب المتمثلة بعصابات داعش الاجرامية، وما سطرته من مآثر خالدة شهدها العالم بأسره".

 من جهته استعرض الوفد ما تتعرض له المرأة من تهميش لدورها وعدم منحها استحقاقاتها التي كفلها الدستور العراقي، مشيدا بدعم رئيس الجمهورية لها في المجالات كافة.


PUKmedia

 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر