رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تعزيز الوحدة الوطنية


19/12/2018 15:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تعزيز الوحدة الوطنية

أكد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح أهمية تعزيز الوحدة الوطنية، وتوحيد الصفوف، وتقوية النسيج الاجتماعي بين ابناء محافظة ديالى.

وشدد سيـــادة الرئـــيس، خلال استقبــــاله في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعـــــــــاء 19-12-2018، اعضاء مجلس النواب عن محافظة ديالى، اضافة الى المحافظ ورئيس واعضاء مجلس المحافظة، على ان "ديالى لها خصوصية كونها تعكس جمالية التنوع بين سكانها، فهي عراق مصغر يضم جميع المكونات والطوائف، وهذا يحملنا ويحمل اهلها مسؤولية مضافة للحفاظ على الأواصر والروابط الأخوية والأجتماعية المشتركة".

واضاف سيادته ان "ابناء المحافظة تصدوا للقوى الارهابية التي أرادت زعزعة الوضع الامني، واثارة الصراعات بين المكونات لتقسيم المدينة وضرب وحدتها الوطنية"، لافتاً سيادته الى ان "ديالى كبيرة باهلها وتأريخها وامكانياتها ومستقبلها، ونعمل جاهدين لرفع الغبن و الحيف عن اهلها وتلبية مطالبهم المشروعة" .

وبعد ان استمع سيادته لما عرضه اعضاء الوفد بشأن العديد من القضايا الامنية والاقتصادية والخدمية التي يعاني منها اهالي المدينة، دعا رئيس الجمهورية الى العمل المشترك، وتشكيل لجان فعالة تضم مجلس المحافظة والاهالي معاً لايجاد الحلول الكفيلة للمعوقات التي تحول دون تقديم الخدمات، مشددا على ان رئاسة الجمهورية تدعم وضع الحلول للمطالب المشروعة وتحقيق تطلعاتهم بحياة حرة كريمة.

من جهتهم اكد أعضاء الوفد الزائر اصرارهم وقوة ارادتهم على العيش سوية، رغم المحاولات الارهابية البائسة، و وقوفهم جنبا الى جنب لترسيخ السلام والمحافظة على استقرار المدينة. واعرب الوفد عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على اهتمامه وتوجيهاته القيمة التي تصب في مصلحة محافظة ديالى.

 

PUKmedia / بغداد 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر