نائب تدعو لفتح باب الاستثمار على ايران وتركيا


30/11/2018 14:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
آلا طالباني

دعت رئيسة وفد مجلس النواب العراقي، النائبة آلا طالباني ،اليوم الجمعة، الى فتح باب الاستثمار على الجارتين ايران وتركيا، مؤكدة على ان العراق يستند على الحراك الفاعل ويتبنى سياسة عدم الانحياز للاستراتيجيات الاقليمية المندفعة.

واكدت النائبة الطالباني في كلمتها خلال مؤتمر اجتماعات الدورة الـ 11 للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقد في مدينة اسطنبول التركية، على"حجم التحولات في منظور العلاقات الدولية لاسيما بعد تغيير النظام السابق عام 2003 ، لافتة الى ان العراق يمثل مركزا استراتيجيا فعالا".

وشددت عضو مجلس النواب، على "رغبة العراق بالانفتاح على الدول وفتح باب الاستثمار لاسيما على الجارتين ايران وتركيا فضلا عن دول اسيا الاخرى، داعية الى ضرورة تسوية الملفات ومنها ملف المياه مع تركيا وتفعيل الصداقة البرلمانية".

واضافت: ان "السياسة الخارجية العراقية تتسم بالانفتاح على العالم وخصوصا بعد الانتصار على داعش"، مشيرة الى ان "العراق يستند على الحراك الفاعل ويتبنى سياسة عدم الانحياز للاستراتيجيات الاقليمية المندفعة".

وعبرت آلا طالباني، عن "رفض العراق وبشدة للعقوبات المفروضة على ايران وضرورة الوصول الى تسوية مع الجانب الامريكي كون العقوبات  ستؤثر على العراق"، داعية الى "حل النزاعات بالطرق السلمية وتبادل الزيارات بين الاصدقاء".

ويشارك وفد مجلس النواب برئاسة النائبة الا طالباني، عضو لجنة العلاقات الخارجية، في اجتماعات المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الأسيوية التي عقدت يوم الخميس 29/11/2018 في مدينة اسطنبول التركية ضمن فعاليات الدورة 11 للجمعية البرلمانية الآسيوية.

 

PUKmedia متابعة

 

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر