35 فنانا بمعرض تشكيلي في خانقين


28/11/2018 10:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
35 فنانا بمعرض التشكيلي في خانقين

احتضنت قاعة مركز شباب خانقين، نتاجات فنية وتشكيلية متنوعة، لـ (35) فنانا شابا من خانقين وكلار، خلال معرض مشترك لهم، نظمه مركز شباب خانقين وبالتعاون مع مركز شباب كلار، والمعرض افتتحه مساء يوم الثلاثاء 27\11\2018، محسن علي اكبر مسؤول مركز تنظيم (8) خانقين للاتحاد الوطني الكردستاني ، وبحضور حسن محمد نجم طالباني مدير تربية خانقين \ملاك كردستاني ، ومسؤولي مركز شباب خانقين وكلار وعدد من الفنانين والمدعوين وجمع كبير من فناني الشباب ومحبي الفن التشكيلي، هذا وقد شارك فيه 35 فنانا تشكيليا شابا  من خانقين وكلار  بواقع 45 لوحة فنية متنوعة في أساليبها ورؤاها ومضامينها.

وتنوعت أعمال التشكيلية في المعرض من خلال الأساليب والرؤى وأفكار متنوعة، تلك التي بدت مختلفة في ما بينها، لترصد بعض الأفكار التشكيلية في لوحات الفنانين التشكيليين الواعدين، الطبيعة في مساراتها المتوهجة، وبعض الأفكار أخرى ترصد الخيال من خلال تداعياته، في ما قدم بعض الفنانين الشباب رؤاهم من خلال رؤى تأثيرية تتدافع فيها عناصر الأعمال في سياق متوهج وحيوي .، قال زانيار جوهر مسؤول مركز شباب خانقين  إننا نهتم بشكل كبير إلى أبراز الطاقات الفنية الشابة على الساحة الفنية في المنطقة ، ومؤكدا إن هذا معرض له أهمية خاصة عندنا، وذلك لما يعبر عنه من مستقبل للحركة التشكيلية والفنية، وتقديم الدعم للشباب، من أجل الاستمرار في طريقهم نحو المستقبل مؤكداً أن الجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل تطوير هذا الفن ظهرت بشكل جلي في هذا المعرض وتقديم جميع أشكال الدعم لهم لتطوير قدراتهم الفنية والتشكيلية.

فيما أوضح الفنان التشكيلي ماجد شاليار من مثل هكذا المعارض الشبابية  سيساهم في اكتساب الفنانين  المشاركين خبرات حقيقية في مجال الفنون التشكيلية وتطوير وعيهم الفني والتشكيلي ما ينعكس إيجابا على تطور الحراك التشكيلي في المدينة ويساهم في تأسيس الشباب للمشاركة في المحافل فنية أخرى موضحا إن إنتاج هذا المعرض أظهر المدارس المختلفة التي ينتمي لها هؤلاء الشباب ، وقال الفنان التشكيلي الشاب  بشتوان أكرم  طالب معهد الفنون الجميلة في كلار المشارك بأعماله في المعرض إن المعرض يشكل فرصة حيوية للفنانين الشباب في منطقة لتقديم أعمالهم وتعارف على فنانين من خانقين وكسب خبرات فنية متبادلة ، وعبرت الفنانة الشابة فاطمة إسماعيل غلام عن سروها في مشاركتها في المعرض ، وأضافت بان المعرض استحوذت المرأة  على حيز مهم من المعرض من خلال أعمالها تجريدية وأخرى واقعية كشفت قدرات فنية عالية كشفتعن قدرات فنية عالية تفاعل معها الحضور.                                                                                                  .

 

PUKmedia حبيب فرج/ خانقين

 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر