بالصور.. النساء يطالبن بحق المساواة


25/11/2018 17:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. النساء يطالبن بحق المساواة

طالب عدد من منظمات المجتمع المدني النسوية، اليوم الأحد، المساواة بينهم وبين الرجال.

وتجمع عدد من المنظمات النسوية، اليوم الأحد، في حدائق (بارك نالي) في مدينة السليمانية، لوقف ومكافحة العنف ضد النساء، مطالبين بتقليل الفوارق بينهم وبين الرجال والعمل على انهاء مظاهر العنف ضد المرأة.

كما أكدن، ضرورة العمل على تغيير النظام الاداري وتحقيق المساواة بينهن وبين الرجال.

وانطلقت، اليوم الأحد 2018/11/25، عدد من النشاطات والعديد من الفعاليات الفنية والاجتماعية ومعارض الرسوم وفعاليات الاطفال وغيرها من النشاطات الأخرى، التي تساهم في توعية المجتمع للحد من العنف ضد المرأة.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية لقمان الفيلي، قد بيّن، حسب تصريح له، أن الحملة التي تنطلق بمبادرة من ناشطين ومدونين تسعى لترصين  مبدأ احترام حقوق المرأة وضرورة سيادة قيم العدل الاجتماعي والكرامة الإنسانية.

وانطلقت الحملة تحت شعار ( من أجل مكافحة العنف ضد المرأة في أماكن العمل) ستنطلق حملة لمدة ستة عشر يوماً تبدأ من  25 - تشرين الثاني، لتستمر حتى العاشر من -كانون الاول.

وبيّن المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية لقمان الفيلي، بتصريح له، أن الحملة التي تنطلق بمبادرة من ناشطين ومدونين تسعى لترصين  مبدأ احترام حقوق المرأة وضرورة سيادة قيم العدل الاجتماعي والكرامة الإنسانية.

وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر كيوم عالمي للقضاء على العنف ضد المرأة (بحسب القرار 54/134)، من اجل رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل الإغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة.

يعود هذا التاريخ إلى عملية الاغتيال الوحشية في 1960 للأخوات (ميرابال) الناشطات السياسيات في جمهورية الدومنيكان، بأوامر من ديكتاتور الدومنيكان رافائيل تروخيلو (1930 - 1961). وفي عام 1981 حدد النشطاء في منظمة «Encuentros» النسائية بأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي يوم 25 نوفمبر بأنه يوم مكافحة العنف ضد المرأة وزيادة الوعي به، وفي 17 ديسمبر 1999 أصبح التاريخ رسميًا بقرار الأمم المتحدة.

 

PUKmedia خاص

الصور: تريفه حسن

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر