سعدي بيره: الدعم الصيني مهم لاقليم كوردستان والعراق


24/11/2018 13:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سعدي بيره: الدعم الصيني مهم لاقليم كوردستان والعراق

أكد سعدي احمد بيره، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، أهمية العلاقات بين الاتحاد الوطني والحزب الشيوعي الصيني.

وقال سعدي بيره في لقاءات صحفية عدة بعد الجلسة الاولى لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العربية، الذي عقد في الصين بين يومي 22 و23 من الشهر الجاري، ان العلاقات التاريخية بين الاتحاد الوطني والحزب الشيوعي الصيني، تستند على العلاقات المتنية لفقيد الأمة الرئيس مام جلال، والتي بناها مع مختلف القيادات والساسة في الصين قبل عدة سنوات. 

ووصف سعدي بيره، دور جمهورية الصين الشعبية بالمهم، في حل المشكلات السياسية والاقتصادية والتجارية في العالم، داعيا الصين الى لعب دور بارز في العراق واقليم كوردستان، في المجالات الاقتصادية والثقافة والاجتماعية، مؤكدا استعداد الاتحاد الوطني للتعاون والتنسيق لتطوير وتعزيز العلاقات مع الحزب الشيوعي والصين. 

واستعرض سعدي بيره، في حواراته الصحفية، آخر التطورات في العراق واقليم كوردستان، في مرحلة ما بعد تنظيم داعش الارهابي، وانتخابات مجلس النواب وانتخابات برلمان كوردستان، وتشكيل الحكومة الاتحادية، وحكومة اقليم كوردستان. 

وشدد سعدي بيرة ان اقليم كوردستان والعراق أمام تطور جديد وفرصة لبناء مستقبل أفضل للشعب، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني يؤكد ضرورة حل الخلافات عبر الحوار السلمي، وعلى اساس الدستور، مشددا على ان الدولة والمواطنة والاستقرار السياسي والسلام في المنطقة، وتحقيق حياة كريمة للشعب، هي أهداف رئيسية للاتحاد الوطني. 

وأكد سعدي بيره، الحاجة الى علاقات وصداقات مع الخارج، مشددا على ان الجمهورية الشعبية الصينية، دولة ذات تجربة متقدمة جدا، وتستطيع ان تكون واحدة من داعمي اقليم كوردستان والعراق لتحقيق الاستقرار السياسي والسلام والحياة الكريمة للعراقيين.

يذكر ان سعدي احمد بيره، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني، رأس وفد الاتحاد الوطني الى المؤتمر. 

 

PUKmedia / خاص 

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر