سعدي بيره: مؤتمر "تفاهم الشعوب وتلاقي المصالح" حدث هام


23/11/2018 16:48:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سعدي بيره يسلم هدية وفد الاتحاد الوطني الى يو واي

انطلقت اعمال الدورة الثانية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العربية يوم الخميس 22/11/2018 في مدينة (هانزو) باقليم (تشي غيانغ) بجمهورية الصين الشعبية، تحت شعار (تفاهم الشعوب وتلاقي المصالح)، بمشاركة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة سعيد احمد بيره عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العلاقات العامة للاتحاد الوطني وبحضور (سونغ تاو) وزير دائرة العلاقات الخارجية للجمعية المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومسؤولين بارزين في الاحزاب المركزية للدراسات و65 وفدا من الاحزاب السياسية للدول العربية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واستقبل سعدي احمد بيره ليل الخميس في محل اقامته بمدينة هانزو، (يو واي) نائب رئيس دائرة العلاقات في غربي اسيا وشمال افريقيا في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

ونقل بيره خلال اللقاء شكر المكتب السياسي للاتحاد الوطني للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بمناسبة دعوته للاتحاد الوطني للمشاركة في المؤتمر، واصفا المؤتمر بالحدث المهم.

واشار بيره الى العلاقات التاريخية بين الحزب الشيوعي الصيني والاتحاد الوطني والتي تمت بناؤها منذ سنين عديدة على يد الرئيس الراحل مام جلال، اضافة الى الاوضاع في العراق واقليم كوردستان بشكل عام والاوضاع السياسية والاقتصادية في اقليم كوردستان على وجه الخصوص، مؤكدا ان جمهورية الصين الشعبية بامكانها ان تلعب دورا فعالا وجيدا بهذا الخصوص عن طريق الشركات المختلفة وتقوية الحركة التجارية والاقتصادية في العراق واقليم كوردستان.

من جانبه، شكر (يو واي)  حضور وفد الاتحاد الوطني للمؤتمر، معلنا في الوقت نفسه، ان الشعور باهمية ومكانة الاتحاد الوطني في العراق واقليم كوردستان والمنطقة مطلب اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقال يو واي ايضا، انهم كانوا مطلعين عن كثب على بطولة وشجاعة الكورد في الحرب ضد الارهاب، متمنيا الاستقرار السياسي للاوضاع في العراق وان تؤمن الحكومتان العراقية واقليم كوردستان مستقبل شفاف لجميع المكونات.

وسلم سعدي بيره في نهاية اللقاء هدية وفد الاتحاد الوطني الى (يو واي) نائب رئيس دائرة العلاقات في غربي اسيا وشمال افريقيا في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.


PUKmedia خاص

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر