سعدي بيره يشيد بدور ودعم الصين لشعوب الشرق الأوسط


22/11/2018 17:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اعمال الدورة الثانية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العربية

انطلقت اعمال الدورة الثانية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني واحزاب الدول العربية اليوم الخميس 22/11/2018 في مدينة (هانزو) باقليم (تشي غيانغ) بجمهورية الصين الشعبية، تحت شعار (تفاهم الشعوب وتلاقي المصالح)، بمشاركة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة سعيد احمد بيره عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العلاقات العامة للاتحاد الوطني وبحضور (سونغ تاو) وزير دائرة العلاقات الخارجية للجمعية المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومسؤولين بارزين في الاحزاب المركزية للدراسات و65 وفدا من الاحزاب السياسية للدول العربية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال (سونغ تاو) وزير دائرة العلاقات الخارجية للجمعية المركزية للحزب الشيوعي الصيني في كلمة خلال المؤتمر، ان الهدف من المؤتمر هو تمتين العلاقات وحماية وتطوير المصالح المشتركة والاستفادة من التنسيق والتعاون اكثر من الناحية السياسية والاقتصادية والتجارية والعلاقات الثقافية بين جمهورية الصين الشعبية ودول الشرق الاوسط.

واكد المجتمعون جميعا في كلماتهم على التطورات التي يواجهها العالم من الناحية السياسية والاقتصادية والانسانية والبيئية.

من جانبه قال سعدي احمد بيره عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العلاقات العامة للاتحاد الوطني في كلمة له، اشار فيها الى دور ومكانة جمهورية الصين الشعبية على الساحة السياسية والاقتصادية والتجارية في العالم بشكل عام والشرق الاوسط على وجه الخصوص.

وسلط بيره الضوء على خارطة طريق تمتين علاقات الصين مع شعوب المنطقة لتبادل وجهات النظر والية الاستفادة من تجربة وامكانات الاخر من اجل الاستمرار بقافلة التطور في المنطقة.

وثمن بيره دور والدعم السياسي لجمهورية الصين الشعبية لشعوب الشرق الاوسط من اجل تحقيق حقوقها، والذي له التاثير الكبير على ضمان مستقبل سياسي واستقرار اقتصادي وتجاري لجمهورية الصين.

وقال سعدي بيره ايضا، ان الشعب الكوردي ينظر باهمية الى دور ومكانة جمهورية الصين الشعبية وتاريخ شعبها، متمنيا ان تشهد العلاقات والدعم والتعاون المشترك تمتينا اكثر من جميع الجوانب.


PUKmedia

صور خبرية
  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد

  • كوسرت رسول يستقبل عادل عبدالمهدي في السليمانية


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان

قدّر "معهد الاقتصاد بالأرقام" المعني بشؤون الاقتصاد والاستثمار في اقليم كوردستان  حجم ومبالغ الاستثمار في الاقليم خلال 13 سنة الماضية بنحو 52 مليار دولار أمريكي مع...


  السليمانية بوابة اقتصادية بديلة لإيران
  ارتفاع معدل القتل والانتحار في أربيل

كاريكاتیر