بالصور.. السليمانية تحتضن مهرجان المحبة والسلام


16/11/2018 22:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. السليمانية تحتضن مهرجان المحبة والسلام

أقيم في مدينة السليمانية، اليوم الجمعة، معرضا تشكيليا حمل عنوان " كرنفال الفن.. المحبة والسلام"، برعاية وزارتي الثقافة في الاقليم والعراق، بحضور محافظ السليمانية هفال ابو بكر ووفد من وزارة الثقافة في الحكومة الاتحادية وعددد من الشخصيات الفنية والسياسية المهمة.

PUKmedia حضر المعرض التشكيلي، والذي اقيمت فعالياته في قاعة كبرى بمنتجع "ماجدي مول " في مدينة السليمانية والتقى بعدد من الشخصيات.

وقالت ريزان شيخ دلير العضو القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، والتي حضرت المعرض، لـ PUKmedia: انه بمناسبة كرنفال المحبة والسلام، اغلب المحافظات العراقية تشارك في هذا المعرض، وان دل فهو يدل على ان السليمانية هي بالفعل مدينة المحبة والسلام، مشيرة الى ان المعرض يقام للمرة الثانية في المدينة ولكن بشكل اوسع وأكبر.

وأضافت شيخ دلير: ان فناني واهالي السليمانية يرحبون بكل فنانو العراق وبقية اطياف الشعب العراقي كي يظهروا للجميع انه يمكن التعايش في هذه المدينة تحت مسمى المحبة والسلام.

كما التقى PUKmedia بالفنانة التشكيلية ثائرة المياحي وقالت: ان مشاركتها اقتصرت هذه المرة بعمل غريب، حسب وصفها، وهو نحت على الخشب وانها قامت بنقش الكولاجات عليها، ونال استحسان الجمهور، كونه غريب، مضيفة انه قد نالت عليه جائزة. 

وقال الفنان والعازف رائد العباسي لـ PUKmedia: ان مدينة السليمانية تمثل الحياة في العراق، مضيفا، مبروك لمحافظتنا العزيزة على هذا الكرنفال الذي يوضح مدى رعايتها للفن والثقافة والأدب وجميع مجالات الحياة، ونحن دائما نراقب هذه المدينة من بعيد ونرى انها تمثل مركز حضاري جميل لاسقاط الضوء بشكل مباشر على الأعمال والفنون، داعيا بقية المحافظات ان تخطو على خطى ونهج مدينة السليمانية.

 

PUKmedia هاميار علي

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر