بالصور.. السليمانية تحتضن مهرجان المحبة والسلام


16/11/2018 22:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. السليمانية تحتضن مهرجان المحبة والسلام

أقيم في مدينة السليمانية، اليوم الجمعة، معرضا تشكيليا حمل عنوان " كرنفال الفن.. المحبة والسلام"، برعاية وزارتي الثقافة في الاقليم والعراق، بحضور محافظ السليمانية هفال ابو بكر ووفد من وزارة الثقافة في الحكومة الاتحادية وعددد من الشخصيات الفنية والسياسية المهمة.

PUKmedia حضر المعرض التشكيلي، والذي اقيمت فعالياته في قاعة كبرى بمنتجع "ماجدي مول " في مدينة السليمانية والتقى بعدد من الشخصيات.

وقالت ريزان شيخ دلير العضو القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، والتي حضرت المعرض، لـ PUKmedia: انه بمناسبة كرنفال المحبة والسلام، اغلب المحافظات العراقية تشارك في هذا المعرض، وان دل فهو يدل على ان السليمانية هي بالفعل مدينة المحبة والسلام، مشيرة الى ان المعرض يقام للمرة الثانية في المدينة ولكن بشكل اوسع وأكبر.

وأضافت شيخ دلير: ان فناني واهالي السليمانية يرحبون بكل فنانو العراق وبقية اطياف الشعب العراقي كي يظهروا للجميع انه يمكن التعايش في هذه المدينة تحت مسمى المحبة والسلام.

كما التقى PUKmedia بالفنانة التشكيلية ثائرة المياحي وقالت: ان مشاركتها اقتصرت هذه المرة بعمل غريب، حسب وصفها، وهو نحت على الخشب وانها قامت بنقش الكولاجات عليها، ونال استحسان الجمهور، كونه غريب، مضيفة انه قد نالت عليه جائزة. 

وقال الفنان والعازف رائد العباسي لـ PUKmedia: ان مدينة السليمانية تمثل الحياة في العراق، مضيفا، مبروك لمحافظتنا العزيزة على هذا الكرنفال الذي يوضح مدى رعايتها للفن والثقافة والأدب وجميع مجالات الحياة، ونحن دائما نراقب هذه المدينة من بعيد ونرى انها تمثل مركز حضاري جميل لاسقاط الضوء بشكل مباشر على الأعمال والفنون، داعيا بقية المحافظات ان تخطو على خطى ونهج مدينة السليمانية.

 

PUKmedia هاميار علي

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر