النجف تستعد لاستقبال الملايين بمناسبة وفاة الرسول


6/11/2018 19:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النجف تستعد لاستقبال الملايين بمناسبة وفاة الرسول

اعلنت عدد من المحافظات تعطيل الدوام الرسمي اليوم وغدا الاربعاء بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد (ص)، فقد قررت مجالس محافظات كربلاء والنجف والبصرة وميسان وواسط تعطيل الدوام الرسمي لإتاحة الفرصة امام الموظفين لأداء مراسيم زيارة مرقد الامام علي عليه السلام في النجف الاشرف لمناسبة وفاة الرسول الاكرم (ص) التي تصادف يوم غد الاربعاء .

محافظ النجف لؤي الياسري اكد لــــPUKmedia اليوم الثلاثاء " ان الخطة الامنية والخدمية الخاصة بزيارة الامام علي عليه السلام بمناسبة وفاة الرسول الاكرم اكتملت، مضيفا ان الخطة التي سيشارك فيها 25 الف عنصر امني من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وسلاح الطيران، فضلا عن اشتراك جميع الدوائر الخدمية لتامين الخدمات للزائرين، مبينا حرصنا عند وضع الخطة الامنية على وضع الحلول للمشاكل التي ظهرت في السنوات السابقة، تم تامين كل الطرق التي سيسلكها الزائرين من ثلاث محاور.

واكد الياسري، ان المحافظة مؤمنة بالكامل وجاهزة لاستقبال الزائرين، لافتا الى انه لايوجد قطع للطرق دائمي، بل وقتي وتفتح حسب كثافة الزائرين .

الى ذلك استنفرت الامانة العامة للعتبة العلوية جميع اقسامها لتقديم مختلف الخدمات للزائرين من ايواء واطعام، اضافة الى الجهود الفكرية والثقافية الخاصة بالتعريف بشخصية الرسول (ص ) .

اصحاب المواكب الحسينية من جانبهم، انتشروا منذ يومين على طول الطرق المؤدية الى محافظة النجف وداخل المدينة، حيث هيأت اماكن لاستراحة الزائرين وتقديم الخدمات لهم . 

هذا ويحرص الملايين من المسلمين في الدول العربية والاسلامية والجاليات المسلمة في دول العالم على احياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد ( ص ) في مدينة النجف الاشرف، جيث يفد الملايين منهم سيرا على الاقدام الى مرقد الامام علي عليه السلام خصوصا من محافظة كربلاء المقدسة، لتقديم التعازي بهذه المناسبة الاليمة .

PUKmedia  مصطفى زنگنة / النجف

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر