النجف تستعد لاستقبال الملايين بمناسبة وفاة الرسول


6/11/2018 19:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النجف تستعد لاستقبال الملايين بمناسبة وفاة الرسول

اعلنت عدد من المحافظات تعطيل الدوام الرسمي اليوم وغدا الاربعاء بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد (ص)، فقد قررت مجالس محافظات كربلاء والنجف والبصرة وميسان وواسط تعطيل الدوام الرسمي لإتاحة الفرصة امام الموظفين لأداء مراسيم زيارة مرقد الامام علي عليه السلام في النجف الاشرف لمناسبة وفاة الرسول الاكرم (ص) التي تصادف يوم غد الاربعاء .

محافظ النجف لؤي الياسري اكد لــــPUKmedia اليوم الثلاثاء " ان الخطة الامنية والخدمية الخاصة بزيارة الامام علي عليه السلام بمناسبة وفاة الرسول الاكرم اكتملت، مضيفا ان الخطة التي سيشارك فيها 25 الف عنصر امني من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وسلاح الطيران، فضلا عن اشتراك جميع الدوائر الخدمية لتامين الخدمات للزائرين، مبينا حرصنا عند وضع الخطة الامنية على وضع الحلول للمشاكل التي ظهرت في السنوات السابقة، تم تامين كل الطرق التي سيسلكها الزائرين من ثلاث محاور.

واكد الياسري، ان المحافظة مؤمنة بالكامل وجاهزة لاستقبال الزائرين، لافتا الى انه لايوجد قطع للطرق دائمي، بل وقتي وتفتح حسب كثافة الزائرين .

الى ذلك استنفرت الامانة العامة للعتبة العلوية جميع اقسامها لتقديم مختلف الخدمات للزائرين من ايواء واطعام، اضافة الى الجهود الفكرية والثقافية الخاصة بالتعريف بشخصية الرسول (ص ) .

اصحاب المواكب الحسينية من جانبهم، انتشروا منذ يومين على طول الطرق المؤدية الى محافظة النجف وداخل المدينة، حيث هيأت اماكن لاستراحة الزائرين وتقديم الخدمات لهم . 

هذا ويحرص الملايين من المسلمين في الدول العربية والاسلامية والجاليات المسلمة في دول العالم على احياء ذكرى وفاة الرسول الاعظم محمد ( ص ) في مدينة النجف الاشرف، جيث يفد الملايين منهم سيرا على الاقدام الى مرقد الامام علي عليه السلام خصوصا من محافظة كربلاء المقدسة، لتقديم التعازي بهذه المناسبة الاليمة .

PUKmedia  مصطفى زنگنة / النجف

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر