"الرحلة" في دور العرض السينمائية بالأردن


31/10/2018 15:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملصق الفيلم

بعد النجاحات التي حققها المركز العراقي للفيلم المستقل بتوزيع فيلم “الرحلة” في دور العرض السينمائية في العراق واعادته الثقة للفيلم العراقي بعد 27 عاما من الانقطاع عن دور السينما التجارية، ونظراً للإقبال الجماهيري الكبير على مشاهدة الفيلم في العراق ولبنان فانه سيعرض بالاردن يوم 8 \11\2018 في (سينما برايم/ بركة مول وفي دور العرض في عمان) وسوف يسبقه عرض خاص للصحافيين والاعلاميين في يوم 3\11 \2018. وفق بيان صدر عن المكتب الاعلامي للفيلم وتلقى PUKmedia نسخة حصرية منه اليوم الاربعاء.

شارك “الرحلة” في أكثر من 40 مهرجانا دوليا حول العالم، وحظي بعرضٍ عالمي أول في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ولندن السينمائي الدولي، وبوسان السينمائي الدولي، كما نافس في مسابقة المهر الطويل بالدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي وجاء عرضه الأول بالولايات المتحدة الأميركية في مهرجان ميامي السينمائي.

يمثل “الرحلة” العراق في جوائز الأوسكار 2019 ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي ،ستقوم "مبادرة تمكين" التي يرعاها البنك المركزي العراقي والممولة من المصارف العراقية برعاية حملته الاعلامية في امريكا والعالم .

وحصد فيلم “الرحلة” جائزتي أفضل مخرج وأفضل ممثلة لبطلته زهراء غندور، من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وجائزتين من مهرجان السينما العربية بباريس، وهما الجائزة الكبرى لـمعهد العالم العربي للمخرج محمد الدراجي وجائزة أفضل ممثلة لـزهراء الغندور، وضمن منافسته في مهرجان مسقط السينمائي الدولي فاز الفيلم بجائزتي لجنة التحكيم وأفضل ممثلة، كما حصل أيضاً على جائزة لجنة التحكيم في عرضه الأول بمصر في مهرجان شرم الشيخ السينمائي. ويأتي ذلك على تنويه خاص من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر.

تدور أحداث فيلم “الرحلة” في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟

“الرحلة” يطرح وجوها جديدة تظهر للمرة الأولى في السينما العراقية من قبيل زهراء غندور وأمير جبارة وعارضة الأزياء إيمان اللعيبي وحنين رعد و زهراء عماد و أحمد لفتة عطية والموسيقار علي الخصاف وفرقته.

الفيلم تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً، ومن إنتاج HUMAN FILM والمركز العراقي للفيلم المستقل (IIFC) بالتعاون مع LIONCEAU FILMS وIRAQ AL-RAFIDAIN وشبكة الإعلام العراقي (IRAQI MEDIA NETWORK).

 حصل الفيلم على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون - آفاق وصندوق دعم السينما العالمية - المركز الوطني للسينما، التابع لـوزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، المعهد الفرنسي وصندوق هولندا للفيلم وصندوق سند، SCREEN YORKSHIRE ، وتتولى MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

PUKmedia

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر