الاتحاد الوطني يعلن قبول نتائج انتخابات برلمان كوردستان


21/10/2018 11:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يعلن قبول نتائج انتخابات برلمان كوردستان

اعلن سعدي احمد بيرة المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، قبول الاتحاد الوطني بنتائج انتخابات برلمان كوردستان.

وقال سعدي احمد بيره خلال مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia، اليوم الاحد: ان الاتحاد الوطني ورغم ملاحظاته الكثيرة، ومن منظور المسؤولية التي تقع على عاتقه ومن اجل المصالح العليا لشعب كوردستان يقبل بنتائج انتخابات برلمان كوردستان.

واضاف: ان الاتحاد الوطني سيعمل مع جميع الاطراف السياسية لتجاوز الازمات في اقليم كوردستان وابوابنا مفتوحة امام جميع الاطراف الاخرى للحوار حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان.

واكد: ان اتحاد الوطني والحزب الديمقراطي سيعملان معاً على ادارة اقليم كوردستان، لان مهمة ادارة اقليم كوردستان تقع بالدرجة الاولى على عاتق الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، مشددا على ان الحزبين تجاوزا العديد من الازمات وتحملا مسؤوليات كبيرة معاً.

وتابع المتحدث باسم المكتب السياسي، من السابق لاوانه الحديث عن حصة الاطراف السياسية من المناصب الحكومية، الانتخابات انته وتم الاعلان عن النتائج، بعد ذلك سندخل مرحلة الحوار بين الاطراف السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة وسنرى على ماذا سيتم الاتفاق بين الاطراف السياسية.

وحول محافظة كركوك، قال سعدي احمد بيره: محافظة كركوك مهمة جداً للكورد، والاتحاد الوطني لن يقبل بالمساومة على مسألة كركوك بأي شكل من الاشكال، والاتحاد الوطني اثتب كوردستانية كركوك بفوزه في انتخابات مجلس النواب، مشددا على ضرورة انتخاب محافظ جديد لكركوك من الكورد، مشددا على ان منصب محافظ كركوك سيكون للاتحاد الوطني الكوردستاني.

 

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر