الاتحاد الوطني يعلن قبول نتائج انتخابات برلمان كوردستان


21/10/2018 11:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يعلن قبول نتائج انتخابات برلمان كوردستان

اعلن سعدي احمد بيرة المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، قبول الاتحاد الوطني بنتائج انتخابات برلمان كوردستان.

وقال سعدي احمد بيره خلال مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia، اليوم الاحد: ان الاتحاد الوطني ورغم ملاحظاته الكثيرة، ومن منظور المسؤولية التي تقع على عاتقه ومن اجل المصالح العليا لشعب كوردستان يقبل بنتائج انتخابات برلمان كوردستان.

واضاف: ان الاتحاد الوطني سيعمل مع جميع الاطراف السياسية لتجاوز الازمات في اقليم كوردستان وابوابنا مفتوحة امام جميع الاطراف الاخرى للحوار حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان.

واكد: ان اتحاد الوطني والحزب الديمقراطي سيعملان معاً على ادارة اقليم كوردستان، لان مهمة ادارة اقليم كوردستان تقع بالدرجة الاولى على عاتق الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، مشددا على ان الحزبين تجاوزا العديد من الازمات وتحملا مسؤوليات كبيرة معاً.

وتابع المتحدث باسم المكتب السياسي، من السابق لاوانه الحديث عن حصة الاطراف السياسية من المناصب الحكومية، الانتخابات انته وتم الاعلان عن النتائج، بعد ذلك سندخل مرحلة الحوار بين الاطراف السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة وسنرى على ماذا سيتم الاتفاق بين الاطراف السياسية.

وحول محافظة كركوك، قال سعدي احمد بيره: محافظة كركوك مهمة جداً للكورد، والاتحاد الوطني لن يقبل بالمساومة على مسألة كركوك بأي شكل من الاشكال، والاتحاد الوطني اثتب كوردستانية كركوك بفوزه في انتخابات مجلس النواب، مشددا على ضرورة انتخاب محافظ جديد لكركوك من الكورد، مشددا على ان منصب محافظ كركوك سيكون للاتحاد الوطني الكوردستاني.

 

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

أطباء: مهنتنا إنسانية قبل أن تكون تجارية

الاطباء هم الواجهة الانسانية في حياتنا والمجتمع فهناك الكثير من تربى على الاخلاق والرحمة قبل ان يتعلم الطب واصبح يستخدم ادواته العلمية في خدمة الناس.

  زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج
  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين


كاريكاتیر