فحوى اجتماع الاتحاد الوطني مع تحالف الاصلاح والبناء


15/10/2018 21:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فحوى اجتماع الاتحاد الوطني مع تحالف الاصلاح والبناء

اجتمع وفد رفيع من الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة السيد كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الاثنين، في مدينة السليمانية، مع وفد تحالف الاصلاح والبناء برئاسة السيد عمار الحكيم.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة الاوضاع الراهنة في العراق وموضوع تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة بمشاركة جميع الاطراف ومعالجة المشاكل وفقاً للدستور العراقي الدائم.

واكد الجانبان خلال الاجتماع ضرورة اعداد برنامج حكومي شامل لمعالجة المشاكل بشكل جذري وبدء مرحلة جديدة للعملية السياسية يكون فيها العراق قويا بجميع مكوناته.

في جانب آخر من الاجتماع ناقش الجانبان المشاكل العالقة بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وخاصة موضوع كركوك والمناطق المستقطعة الاخرى وتنفيذ المادة 140 الدستورية ومعالجة مشاكل النفط والغاز والموازنة والبيشمركة وفقا للدستور.

كما اشاد وفدا الاتحاد الوطني وتحالف الاصلاح والبناء بالدور التاريخي للرئيس مام جلال في تعزيز وتقوية التعايش ومعالجة جميع المشاكل بشكل سلمي، واكد الجانبان دعم رئيس الجمهورية الجديد ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة ورئيس مجلس النواب من اجل تجاوز الازمات ومعالجة المشاكل وبدء مرحلة جديدة في العراق.

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر