"الأرامل" يفتتح مهرجان لندن السينمائي


11/10/2018 15:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مقطع من فيلم الارامل

افتتح المخرج البريطاني ستيف مكوين مهرجان لندن السينمائي بفيلمه المثير ”الأرامل“ (ويدوز) لينطلق الحدث الذي يستمر 12 يوما والذي يقول منظموه إنه يتميز هذا العام بالترويج لصانعات الأفلام.

وفي ميدان ليستر بوسط لندن، انضم مكوين يوم الأربعاء إلى طاقم التمثيل على البساط الأحمر وهم الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار فيولا ديفيز ودانيل كالويا الذي لعب دورا في فيلم ”النمر الأسود“ (بلاك بانثر) وميشيل رودريجيز بطلة سلسلة أفلام (فاست آند فيوريس).

وفيلم الإثارة، الذي يحكي قصة مجموعة من الأرامل يخططن لعملية سطو لتسديد دين خلفته الأنشطة الإجرامية لأزواجهن الراحلين، هو أول فيلم روائي طويل لمكوين منذ فيلمه ”12 سنة من العبودية“ في عام 2013 الذي فاز بجائزة الأوسكار.

والفيلم مقتبس عن مسلسل تلفزيوني من الثمانينيات من تأليف كاتبة الروايات البوليسية البريطانية ليندا لا بلانت. وتلمس أحداث الفيلم التي تدور في مدينة شيكاجو الأمريكية قضايا النوع والعرق والسياسة والجريمة.

ورغم أن مهرجان لندن السينمائي ليس بأهمية مهرجاني كان والبندقية، إلا أن له نصيبا من البريق إذ يروج الكثير من المشاهير لأفلامهم من خلاله.

وقالت المديرة الفنية للمهرجان تريشا تاتل ”فخورون حقا هذا العام لأن 38 في المئة من الأفلام التي تعرض في المهرجان من صنع مخرجات أو شاركن في إخراجها ... كان مهما جدا بالنسبة لنا أن نجد ونشجع صانعات الأفلام“.

PUKmedia  عن رويترز

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر