مرشح الاتحاد الوطني يرفض طلب مسعود بارزاني


29/9/2018 11:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني

رفض الدكتور برهم احمد صالح، مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني لرئاسة الجمهورية، طلب مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بحسم مرشح رئاسة الجمهورية من قبل الكتل الكوردستانية في مجلس النواب. 

ان رفض الدكتور برهم صالح، هو في الوقت نفسه موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني، الذي أعلنه سابقا، وذلك بعد ان قدم الحزب الديمقراطي، مرشحه لتولي منصب نائب رئيس مجلس النواب، دون الرجوع الى الاتحاد الوطني والقوى الكوردستانية.

لقد تم ترشيح الدكتور برهم احمد صالح لمنصب رئاسة الجمهورية، بتصويت أغلبية أعضاء المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، وقام يوم الجمعة 28/9/2018، بزيارة مسعود بارزاني، وقد اكد الدكتور برهم صالح، في بيان لمكتبه الاعلامي، ان الزيارة كانت بهدف توحيد البيت الكوردي، وبحث مسألة رئاسة الجمهورية، والمستجدات المتعلقة بعملية تشكيل الحكومة الاتحادية. 

وفي الزيارة واللقاء بين الجانبين، رفض الدكتور برهم صالح، طلب بارزاني، مشيرا الى ان البيت السياسي الكوردي غير موحد حاليا، والاطراف الكوردستانية غير مستعدة حتى للجلوس معا، لذلك فإن الدكتور برهم صالح يرى انه يجب حسم هذا الأمر داخل مجلس النواب، لان منصب رئيس الجمهورية يمثل جميع مكونات الشعب العراقي بما فيهم الكورد، وهناك مرشحون لشغل منصب من غير الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي. 

من جانبه نشر مسعود بارزاني، بيانا بشأن الزيارة، طلب فيه من الدكتور برهم صالح، حسم مرشح رئاسة الجمهورية من قبل الكتل الكوردستانية، بإعتبار ان المنصب له علاقة بالكورد وبقية مكونات العراق. 

واضاف بارزاني، كن من الافضل لنا اتفاق جميع الاطراف الكوردستانية على مرشح واحد لمنصب رئاسة الجمهورية، لكن الاخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني، قدموا مرشحهم بشكل منفرد، وبعدها قدمت الاطراف الكوردستانية مرشحيها، وكذلك قدم الحزب الديمقراطي مرشحه لشغل المنصب. 

ويأتي ذلك في وقت قدم فيه مسعود بارزاني، رئيس ديوان رئاسة الاقليم، فؤاد حسين، مرشحا لشغل منصب رئيس الجمهورية، دون الرجوع للكتل الكوردستانية واخذ رأيها، تماما كما تم في تقديم بشير الحداد مرشحا لمنصب نائب رئيس مجلس النواب، وهذا ما ادى زيادة التفكك داخل البيت السياسي الكوردي في بغداد.

 

PUKmedia / خاص 

صور خبرية
  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر