مرشح الاتحاد الوطني يرفض طلب مسعود بارزاني


29/9/2018 11:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني

رفض الدكتور برهم احمد صالح، مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني لرئاسة الجمهورية، طلب مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بحسم مرشح رئاسة الجمهورية من قبل الكتل الكوردستانية في مجلس النواب. 

ان رفض الدكتور برهم صالح، هو في الوقت نفسه موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني، الذي أعلنه سابقا، وذلك بعد ان قدم الحزب الديمقراطي، مرشحه لتولي منصب نائب رئيس مجلس النواب، دون الرجوع الى الاتحاد الوطني والقوى الكوردستانية.

لقد تم ترشيح الدكتور برهم احمد صالح لمنصب رئاسة الجمهورية، بتصويت أغلبية أعضاء المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، وقام يوم الجمعة 28/9/2018، بزيارة مسعود بارزاني، وقد اكد الدكتور برهم صالح، في بيان لمكتبه الاعلامي، ان الزيارة كانت بهدف توحيد البيت الكوردي، وبحث مسألة رئاسة الجمهورية، والمستجدات المتعلقة بعملية تشكيل الحكومة الاتحادية. 

وفي الزيارة واللقاء بين الجانبين، رفض الدكتور برهم صالح، طلب بارزاني، مشيرا الى ان البيت السياسي الكوردي غير موحد حاليا، والاطراف الكوردستانية غير مستعدة حتى للجلوس معا، لذلك فإن الدكتور برهم صالح يرى انه يجب حسم هذا الأمر داخل مجلس النواب، لان منصب رئيس الجمهورية يمثل جميع مكونات الشعب العراقي بما فيهم الكورد، وهناك مرشحون لشغل منصب من غير الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي. 

من جانبه نشر مسعود بارزاني، بيانا بشأن الزيارة، طلب فيه من الدكتور برهم صالح، حسم مرشح رئاسة الجمهورية من قبل الكتل الكوردستانية، بإعتبار ان المنصب له علاقة بالكورد وبقية مكونات العراق. 

واضاف بارزاني، كن من الافضل لنا اتفاق جميع الاطراف الكوردستانية على مرشح واحد لمنصب رئاسة الجمهورية، لكن الاخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني، قدموا مرشحهم بشكل منفرد، وبعدها قدمت الاطراف الكوردستانية مرشحيها، وكذلك قدم الحزب الديمقراطي مرشحه لشغل المنصب. 

ويأتي ذلك في وقت قدم فيه مسعود بارزاني، رئيس ديوان رئاسة الاقليم، فؤاد حسين، مرشحا لشغل منصب رئيس الجمهورية، دون الرجوع للكتل الكوردستانية واخذ رأيها، تماما كما تم في تقديم بشير الحداد مرشحا لمنصب نائب رئيس مجلس النواب، وهذا ما ادى زيادة التفكك داخل البيت السياسي الكوردي في بغداد.

 

PUKmedia / خاص 

صور خبرية
  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر