حكام مهرجان أفلام الأطفال في ايران


28/8/2018 11:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حكام مهرجان أفلام الأطفال في ايران

كشفت إدارة الهيئة الإعلامية لمهرجان أفلام الأطفال بايران بدورته الحادية والثلاثين، عن أسماء اعضاء لجنة تحكيم الأفلام القصيرة والأنيميشنية المشاركة في فعاليات المهرجان.

يقوم بتحكيم الأفلام القصيرة وافلام الانميشن الدولية المشاركة في المهرجان، 4 حكام أجانب وحكمين إيرانيين، وهم آلنا سیشفا، مدیرة برنامج وناقدة، جیلز لموناد، معدة ومخرجة فنية لمهرجان فيستيماج الدولي من فرنسا، وجولیا اوکر، مخرجة ومصممة وكاتبة أفلام انميشن من المانيا، وجان لیدز کتوان، من جورجيا، وهناك من إيران امید خوش‌نظر، و علی نوری‌اسکویی، يقومان بتقييم أفلام الانميشن القصيرة والطويلة في القسم الدولي.

آلنا سیشفا: مدیرة برنامج وناقدة روسية، خريجة في قسم التاريخ، النظرية السينمائية ونقد الأفلام في المؤسسة الحكومية السينمائية ال رشان All Russian مكتب علم السينما ونقاشات الأفلام في غراسيموف. وهي صحفية ومنظمة ومديرة سيمنا كلوب ومدرسة السينما الخاصة بها، إضافة الى انها كاتبة وتلقي الخطابات وتعمل كمدربة أيضا. كتبت النا سيشفا أكثر من 400 مقالة سينمائية خاصة بالانميشن والافلام القصيرة وافلام الأطفال. وهي أيضا مديرة برنامج في المهرجان الدولي لأفلام العائلات والأطفال في روسيا المعروف باسم (تيومن)، ومديرة برنامج افق جديد في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة والانميشن لليافعين في روسية والنرويج، وكانت مديرة برنامج (أيام السينما) في مهرجان الأفلام الروسية (لتوانيا، ريغا ويرزيوكن) وهي عضو اتحاد نقاد صانعي الأفلام في روسية، وعضو مؤسسة أفلام الانميشن في روسية وعضو الاتحاد الدولي للنقاد وعضو في ECFA.

جیلز لوموند: معدة صانعة أفلام ومخرجة فنية في مهرجان ستيماج ولدت جليز عام 1955 في ساربرغ . ابتدأت عملها في الصوت والصورة في عام 1975، وتوظفت كتقني انتاج في فرنسا غيانا في عام 1977. وتقوم منذ 1992 والى الان بتنظيم وتركيب وتسيير التجهيزات السينمائية في المؤسسات الحكومية التعليمة. وتقوم أيضا بتنظيم وإخراج لمهرجان الأفلام المدرسية الدولي فستيماج وقامت بإخراج الأفلام الوثائقية التي تعد من الإرث الفني في فرنسا، وقامت بصناعة الكثير من الأفلام مثل الفلم القصصي "عالم الجغرافيا" ومدته 20 دقيقة، وفيلم "سامر لوبومباشی"، والفيلم القصصي "حارس الفلاة" مدته 15 دقيقة، وفيلم "ترانس سحرة زاغورا"، وفيلم "ماكي".

جولیا اوکر: مخرجة ومصممة وكاتبة أفلام انميشن وتقيم في شتوتغارت . ولدت في عام ۱۹۸۲ في عام في فورزهایم في ألمانيا.  ودرست في اكاديمة الافلام «بادن وورتبرغ» حتى  ۲۰۱۲ وتخرجت فيها من قسم التصميم الجرافيكي . قامت جوليا بصناعة أفلام ليس من السهل إخراجها؛ وتبدأ من الدراما السوداء والمهولة مثل «کلرکایند» وصولا الى السينما الكوميدية والمضحكة جدا «الزرافة». ولدى جولیا اوکر، مجموعة انیمیشن اسمها «الحيوانات» وهي تحب مجموعتها هذه كثيرا.

جان لیدز کتوان: ولد جان في جورجيا عام 1975 وحصل على دكتوراه في تاريخ الفن ومسؤول العلاقات العامة في جامعة الفلم والمسرح الحكومية، وهو معد استوديو جي اف ام ومسؤول عن نوعية التعليم والتربية في الدولة واستاذ جامعي في القوقاز ورئيس جامعة التربية في الفرنسية الجورجية وكان مدير صناع أفلام الانميشن في جورجيا أيضا.

امید خوش‌نظر: ولد 1990 تخرج في سويسرا في المعهد العالي للسينما، قسم اخراج الانيميشن وتلقى شهادة في الاختصاص نفسه من كيلة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية. وكانت اول نشاطاته تأسيس نقابة للطلاب باسم بيت الانميشن في عام 2004، وحصل على شهادة اختصاص في تقنية الثلاثية الابعاد في لندن.  وهو يدرس الان في كلية التلفزيون وفنون الديجيتال في جامعة التلفزيون. ويعمل أيضا مع المخرجين الفنيين الدوليين في Press TV. من اعماله هناك أفلام قصيرة ثلاثية الابعاد «ساعة الصفر» 2005، «لابیرنت» ۲۰۰۷، «بارازیت» ۲۰۰۹ وايضا هناك انميشن قصير "كل أيام الشتاء التي لم نراها" 2014، وشاركت اعماله في أكثر من 200 مهرجان دولي واخذت العديد من الجوائز.

علی اسکویي نوري: ولد عام 1981 في طهران وحصل على شهادة الماجستير في كتابة السناريو، وكان قد درس في معهد الإخراج السينمائي، وقام حتى الان بإعداد وإخراج 104 حلقات من المسلسل التلفزيوني "أبناء الشمس"، وإخراج مسلسل انميشن "قصص الثعلب"، «وجه الشمس» وتعهد إخراج أفلام سينمائية مثل " اسطورة وردة النور"، «الخروج من الجنة»، «قصة یوکي یانغ» والافلام القصيرة «وحيدا»، «السعي»، «الدائرة»، «لون الحب»، «العلامة »، «الكناري الأصفر »، « اللائحة »، «آخر نفس».

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين بإيران ICFF سينعقد من 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2018 بإدارة "عليرضا رضاداد" في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران. الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين في إيران.

 

PUKmedia / منصور جهاني

صور خبرية
  • حارسة مرمى نادي نفط الشمال الكركوكي تعتني بطفلها في نهائي بطولة العراق

  • اول ايام الخريف 23 ايلول 2019

  • رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية الامريكي

  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

لماذا الغى مجلس النواب مكاتب المفتشين العموميين؟

لماذا الغى مجلس النواب العراقي مكاتب المفتشين

العموميين في العراق ..؟ وماهي تبعاته ؟!

منذ ان صوت مجلس النوا...


  الكوافير .. فن قائم بحد ذاته
  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

كاريكاتیر