الزراعة تنفي اتهامها لايران بحرق أهوار عراقية


27/8/2018 21:40:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الزراعة تنفي اتهامها لايران بحرق أهوار عراقية

نفت وزارة الزراعة في الحكومة الاتحادية، الخبر الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط بخصوص اتهام الوزارة لايران بعملية حرق أهوار الحويزة، داعية الصحيفة الى تصحيح هذا الخبر.

 وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، اليوم الاثنين: ان "الوزارة ليس لها علاقة بهكذا اتهام وانها دائما في موقع الايضاح فضلا عن تعاملها مع الجانب الفني في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بعيدا عن الشؤون السياسية التي تخص الدول".

واكد المتحدث، حسب البيان، في معرض اجابته على سؤال لمراسل الصحيفة (الشرق الاوسط) في بغداد بشأن اتهام ايران للعراق بحرق الاهوار، حسب البيان، ان الوزارة تعتبر الاهوار هي ضمن لائحة التراث العالمي والتي تحتاج الى تغذيتها بالمياه وهي من مهام وزارة الموارد المائية الاتحادية والتي تعاني من ازمة انخفاض مناسيب المياه من دول المنبع، موضحا بأن عملية الحرق قد تكون نتيجة الحرارة العالية في هذه الايام نافيا الحرق المتعمد من قبل الجانب العراقي ولم نتطرق الى اتهام ايران بهذا الشأن، سيما وان العراق يحافظ على العلاقات بين دول الجوار وفي المقدمة منها الجارة ايران.

واشار النايف الى ان هور الحويزة من الاهوار المهمة والمشتركة بين العراق وايران حيث ثلثي مساحته تقع ضمن الاراضي العراقية والثلث الاخر ضمن الاراضي الايرانية، داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة والحذر في نقل الاخبار.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر