الزراعة تنفي اتهامها لايران بحرق أهوار عراقية


27/8/2018 21:40:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الزراعة تنفي اتهامها لايران بحرق أهوار عراقية

نفت وزارة الزراعة في الحكومة الاتحادية، الخبر الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط بخصوص اتهام الوزارة لايران بعملية حرق أهوار الحويزة، داعية الصحيفة الى تصحيح هذا الخبر.

 وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، اليوم الاثنين: ان "الوزارة ليس لها علاقة بهكذا اتهام وانها دائما في موقع الايضاح فضلا عن تعاملها مع الجانب الفني في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بعيدا عن الشؤون السياسية التي تخص الدول".

واكد المتحدث، حسب البيان، في معرض اجابته على سؤال لمراسل الصحيفة (الشرق الاوسط) في بغداد بشأن اتهام ايران للعراق بحرق الاهوار، حسب البيان، ان الوزارة تعتبر الاهوار هي ضمن لائحة التراث العالمي والتي تحتاج الى تغذيتها بالمياه وهي من مهام وزارة الموارد المائية الاتحادية والتي تعاني من ازمة انخفاض مناسيب المياه من دول المنبع، موضحا بأن عملية الحرق قد تكون نتيجة الحرارة العالية في هذه الايام نافيا الحرق المتعمد من قبل الجانب العراقي ولم نتطرق الى اتهام ايران بهذا الشأن، سيما وان العراق يحافظ على العلاقات بين دول الجوار وفي المقدمة منها الجارة ايران.

واشار النايف الى ان هور الحويزة من الاهوار المهمة والمشتركة بين العراق وايران حيث ثلثي مساحته تقع ضمن الاراضي العراقية والثلث الاخر ضمن الاراضي الايرانية، داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة والحذر في نقل الاخبار.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية الامريكي

  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر