وزير الدفاع الإيراني يكشف سبب دعمهم لسوريا


26/8/2018 22:07:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العميد أمير حاتمي

 

قال وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، اليوم الأحد، إن طهران تؤمن بأن تحرير كامل التراب السوري من أيادي الإرهابيين يدعم الأمن في المنطقة برمتها.

وبحسب وكالة أنباء فارس المقربة من النظام الإيراني، قال حاتمي، إن أمن سوريا يسلب الذرائع من الأجانب في التدخل بشؤون سوريا، على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتحريرها من يد الإرهابيين يدعم الأمن في المنطقة برمتها.

وهنأ حاتمي، في محادثاته مع نظيره السوري العماد علي أيوب، على الانتصارات التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه على الإرهابيين التكفيريين، معتبرا هذا الكفاح بأنه يمكنه إزاحة شرهم عن شعوب المنطقة والعالم.

وأشار إلى تدخلات البلدان الأخرى في شؤون المنطقة، لاسيما سوريا في أثناء الحرب مع تنظيم "داعش" الإرهابي، موضحا أنه لهذا السبب ندعم كفاح الجيش السوري، لتطهير كامل التراب ونعتبر أن من حقوق الحكومة ممارسة السيادة على كامل أراضيها.

ولفت حاتمي إلى أن الحفاظ على وحدة الأراضي والسيادة الوطنية السورية يثمر عن تعزيز الأمن في المنطقة، لأن أمن بلدانها مرتبط ببعضه البعض.

وشدد على ضرورة صون وحدة الهوية والحفاظ على القوميات والمذاهب تحت مظلة الدستور في سوريا، موضحا أنه لهذا السبب تعارض إيراني منذ البداية وإلى الآن أي أفكار تصب في سياق تقسيم هذا البلد.

وقال ان عقيدة إيران القائمة على أن الحفاظ على وحدة أراضي سوريا تبعث على الاستقرار في هذا البلد والمنطقة أيضا، معربا عن أسفه لأن البلدان من خارج المنطقة بصدد تأجيج النزاعات في سوريا والمنطقة.

PUKmedia متابعة

 

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

افتتح في مدينة السليمانية مطعم الجادرية البغدادي للسمك المسكوف والدجاج على الطريقة البغدادية وبالفرن الحجري وهي الاولى في المدينة.

...


  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان
  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

كاريكاتیر