فتح مكتب لمفوضية حقوق الانسان في اربيل


15/8/2018 09:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فتح مكتب لمفوضية حقوق الانسان في اربيل

اعلنت مفوضية حقوق الانسان، عن التوصل الى اتفاق مع حكومة الاقليم لفتح مكتب لها في اربيل.

وذكرت المفوضية خلال بيان، حصل PUKmedia  على نسخة منه اليوم الاربعاء: ان رئاسة رئيس المفوضية عقيل جاسم المنصوري الموسوي وعضوية كل من السادة المفوضين( مشرق ناجي وزيدان خلف وهيمن رشيد وثامر ياسين وعامر بولص) اتفقوا مع حكومة اقليم كردستان على فتح مكتب اقليمي للمفوضية في اربيل عقب زيارة للمفوضية الى اربيل امس الثلاثاء.

واضاف البيان: ان افتتاح المفوضية جاء تطبيقاً للمادة ( ٢/ ثانياً) من قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان رقم( ٥٣) لسنة ٢٠٠٨ المعدل ، لغرض تحقيق اهداف المفوضية الموسومة في القانون المذكور وشمولها لكافة المواطنين على ارض الوطن من اقصى شماله لاقصى جنوبه.

مبينا: انه جرى اثناء اللقاء الاتفاق على جملة من المبادئ الرئيسية التي تعنى بواقع حقوق الانسان والتي من أهمها قيام المفوضية بتدريب القوات الامنية في وزارة الداخلية في الاقليم والمحافظة على كيفية التعامل والتعاطي مع المواطنين بما يضمن التطبيق الأمثل للمعايير الدولية والقوانين المحلية وفقاً للمتغيرات الحالية على الساحة العراقية، والاتفاق على تمكين المفوضية من كتابة التقارير عن واقع حقوق الانسان وشموليتها لمحافظات الاقليم وتمكين فرق الرصد من اداء مهامها على افضل واتم وجه، فضلاً عن أمور اخرى تتعلق بالنازحين من محافظات العراق الى اقليم كوردستان.

يذكر ان المفوضية العليا لحقوق الانسان ومنذ تأسيسها في عام ٢٠١٢ كانت تسعى لفتح مكتب لها في الأقليم الا ان الظروف التي كانت سائدة في البلد سابقاً حالت دون تحقيق ذلك.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر