زوجة متحدث داعش تروي الأيام الأخيرة قبل اندحار التنظيم


14/8/2018 11:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
زوجة مسؤول في داعش تروي الأيام الأخيرة قبل اندحار التنظيم

"بنت الحجي" هكذا تسمى، نسبة إلى أبيها أحد أبرز الإرهابيين في تنظيم داعش، "سمير الخليفاوي" والمعروف بـ"حجي بكر"، وهو قائد عسكري في أجهزة النظام السابق، وانضم إلى الجماعات الإرهابية بعد عام 2003، ويعد أبرز المقربين لقيادات هذه التنظيمات إلى أن وصل إلى تنظيم داعش حيث كان يتزعم المسؤولية العسكرية للتنظيم ويعد الرجل الثاني فيه بعد أبو بكر البغدادي وزوجة الإرهابي "أبو حسان" وهو المتحدث الرسمي للتنظيم بعد مقتل أبرز متحدثيه "أبو محمد العدناني".

مثلت فاتن سمير الخليفاوي ذات السادسة والعشرين من العمر، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة المختصة بنظر قضايا الإرهاب باستئناف بغداد الكرخـ بعد أن ألقت عليها القوات الأمنية القبض بالقرب من محافظة كركوك وأتاح قاضي التحقيق للقضاء أن تطلع على إفادتها.

أعادت ــ فاتن الخليفاوي ـــ قصة انتماء أبيها لتنظيمات داعش، عقب العام 2003، وأضافت "عندما كنا نسكن في حلب طلب أبو بكر البغدادي من أبي أن يزوجني لأبي حسان وكان وقتها المعاون الخاص لأبي محمد العدناني وأحد أكثر المقربين له، بالفعل تم الزواج والبغدادي هو من عقد القران بنفسه".

وذكرت الخليفاوي "نهاية العام 2013 وكنا قد انتقلنا أنا وزوجي إلى منطقة الميادين اقتحمت قوات من الجيش الحر بيت أبي بحلب، وبعد تبادل للنيران قاموا بقتل أبي الذي كان يرتدي حزاما ناسفا وأسر أمي وأخوي محمد وأحمد وجرى الإفراج عنهم بعد تسعة أشهر ضمن صفقة بين تنظيم داعش والمخابرات التركية".

وأكدت الخليفاوي "بعد استهداف عجلة أبو بكر البغدادي قتل أبو "محمد العدناني" اثناء هذه العملية ثم نصب البغدادي زوجي متحدثا رسميا للتنظيم عندما زارنا ببيتنا في الميادين، وبعد اشتداد الضربات الجوية اضطررنا للانتقال لمنطقة البو كمال السورية".

وأكملت فاتن "لم نمكث في البو كمال إلا أِشهرا وطلب منا البغدادي أن ننتقل إلى "منطقة الشعيطات" بعد أن استهدف بيتنا لأكثر مرة، وفي "الشعيطات" سكنا في بيت "حجي خلف" مع عائلة البغدادي، وتتكون من زوجاته الأربع أم خالد وأم رقية وأم عبد الله وأم عبيدة الشيشانية".

وأوضحت "كذلك أم وبنات البغدادي "وفاء" و"رقية" و"فاطمة" وعائلة شقيق البغدادي المعتقل "حجي شمسي"، وبسبب استهداف منطقة الشيعطات اضطررنا أن ننتقل مرة أخرى، لكن هذه المرة لم يعد هنالك من مكان يسيطر عليه التنظيم لذلك قصدنا "مخيمات للنازحين بمحافظة الانبار، ومنها انتقلنا إلى كركوك لمحاولة دخول محافظة السليمانية عبر اوراق وهويات مزورة إلا أن القوات الامنية كشفت أمرنا وداهمت الفندق الذي كنا نسكنه".

 

PUKmedia / اعلام السلطة القضائية

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر