زوجة متحدث داعش تروي الأيام الأخيرة قبل اندحار التنظيم


14/8/2018 11:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
زوجة مسؤول في داعش تروي الأيام الأخيرة قبل اندحار التنظيم

"بنت الحجي" هكذا تسمى، نسبة إلى أبيها أحد أبرز الإرهابيين في تنظيم داعش، "سمير الخليفاوي" والمعروف بـ"حجي بكر"، وهو قائد عسكري في أجهزة النظام السابق، وانضم إلى الجماعات الإرهابية بعد عام 2003، ويعد أبرز المقربين لقيادات هذه التنظيمات إلى أن وصل إلى تنظيم داعش حيث كان يتزعم المسؤولية العسكرية للتنظيم ويعد الرجل الثاني فيه بعد أبو بكر البغدادي وزوجة الإرهابي "أبو حسان" وهو المتحدث الرسمي للتنظيم بعد مقتل أبرز متحدثيه "أبو محمد العدناني".

مثلت فاتن سمير الخليفاوي ذات السادسة والعشرين من العمر، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة المختصة بنظر قضايا الإرهاب باستئناف بغداد الكرخـ بعد أن ألقت عليها القوات الأمنية القبض بالقرب من محافظة كركوك وأتاح قاضي التحقيق للقضاء أن تطلع على إفادتها.

أعادت ــ فاتن الخليفاوي ـــ قصة انتماء أبيها لتنظيمات داعش، عقب العام 2003، وأضافت "عندما كنا نسكن في حلب طلب أبو بكر البغدادي من أبي أن يزوجني لأبي حسان وكان وقتها المعاون الخاص لأبي محمد العدناني وأحد أكثر المقربين له، بالفعل تم الزواج والبغدادي هو من عقد القران بنفسه".

وذكرت الخليفاوي "نهاية العام 2013 وكنا قد انتقلنا أنا وزوجي إلى منطقة الميادين اقتحمت قوات من الجيش الحر بيت أبي بحلب، وبعد تبادل للنيران قاموا بقتل أبي الذي كان يرتدي حزاما ناسفا وأسر أمي وأخوي محمد وأحمد وجرى الإفراج عنهم بعد تسعة أشهر ضمن صفقة بين تنظيم داعش والمخابرات التركية".

وأكدت الخليفاوي "بعد استهداف عجلة أبو بكر البغدادي قتل أبو "محمد العدناني" اثناء هذه العملية ثم نصب البغدادي زوجي متحدثا رسميا للتنظيم عندما زارنا ببيتنا في الميادين، وبعد اشتداد الضربات الجوية اضطررنا للانتقال لمنطقة البو كمال السورية".

وأكملت فاتن "لم نمكث في البو كمال إلا أِشهرا وطلب منا البغدادي أن ننتقل إلى "منطقة الشعيطات" بعد أن استهدف بيتنا لأكثر مرة، وفي "الشعيطات" سكنا في بيت "حجي خلف" مع عائلة البغدادي، وتتكون من زوجاته الأربع أم خالد وأم رقية وأم عبد الله وأم عبيدة الشيشانية".

وأوضحت "كذلك أم وبنات البغدادي "وفاء" و"رقية" و"فاطمة" وعائلة شقيق البغدادي المعتقل "حجي شمسي"، وبسبب استهداف منطقة الشيعطات اضطررنا أن ننتقل مرة أخرى، لكن هذه المرة لم يعد هنالك من مكان يسيطر عليه التنظيم لذلك قصدنا "مخيمات للنازحين بمحافظة الانبار، ومنها انتقلنا إلى كركوك لمحاولة دخول محافظة السليمانية عبر اوراق وهويات مزورة إلا أن القوات الامنية كشفت أمرنا وداهمت الفندق الذي كنا نسكنه".

 

PUKmedia / اعلام السلطة القضائية

صور خبرية
  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية

  • وفد بارز من الشعوب الديمقراطي يزور ضريح الرئيس مام جلال


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

منظمة بلاد السلام لحقوق الانسان في العراق .. وجه وانساني

يسعى لاستحصال حقوق المتضررين نتيجة الارهاب ..

منذ ...


  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه
  مخيم الهول.. عرائس متطرفات واطفال قنابل موقوتة

كاريكاتیر