ديلويت تنشر تقريرها الثالث حول النفط والغاز في اقليم كوردستان


14/8/2018 09:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ديلويت تنشر تقريرها الثالث حول النفط والغاز في اقليم كوردستان

نشرت شركة ديلويت الخاصة بتدقيق النفط والغاز في اقليم كوردستان تقريرها الثالث والذي تضمن كشف معلومات وبيانات موثقة وجديدة حول بيع النفط الخام في الأسواق المحلية.

وقالت حكومة اقليم كوردستان في بيان: في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، فلقد أُوكلت المهمة الى  (شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات) وتم نشر تقريرها الثالث في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك والنفقات والإيرادات النفطية) للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018 (من 1 كانون الثاني وحتى 31 آذار 2018).

واضاف البيان: وإيفاءاً بالإلتزام الوارد في البيان السابق للمجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز الصادر بتاريخ 1/8/2018 الخاص بإعلان التقرير الثاني لشركة (ديلويت)، والذي تضمن وعداً بتطوير التقارير من حيث المعلومات بصورة مستمرة، نعلن تقرير شركة (ديلويت) الثالث متضمناً ما يتعلق بالعائدات والمعدل الشهري لبيع البرميل الواحد من النفط في اليوم الواحد. وقد أُضيف الى التقرير الثالث فصل مستحدث يحتوي معلومات موثقة تحت مسمى (تحليل عملية البيع لمصافي النفط والبيع المحلي للنفط الخام) والمعدل العام لسعر بيع البرميل الواحد من النفط الخام في الأسواق المحلية. 

وقال البيان: سيستمر المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز في العمل على تطوير وإغناء التقارير المتعلقة بالتدقيق والمراجعة وذلك من خلال إعتماد ملاحظات ومقترحات وما تبدى تجاهه من ردود فعل من قبل الأطراف المعنية. وإن حكومة إقليم كوردستان تؤكد وتجدد إلتزامها بإستمرار شركتي (Deloitte) و (Ernst & young) تدقيق ومراجعة جميع عمليات قطاع النفط والغاز وبدعم مهامها في الإقليم وممارسة أعمالها بكامل إستقلاليتها مع مراعاة معايير الشفافية والنزاهة.

واوضح البيان: ويتوقع المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز نشر التقرير الرابع لشركة ديلويت والمتعلق بنتائج التدقيق والمراجعة حول التصدير، الإستهلاك، ومصاريف وعائدات النفط للأشهر الثلاثة الثانية من عام 2018 أي (1 نيسان وحتى 30 حزيران 2018) في أقرب فرصة ممكنة.

 

يمكن الإطلاع على النص الكامل لتقرير ديلويت بصيغة الـ PDF ويحتوي على مراجعة التصدير والإستخدام والعائدات ومصاريف النفط والغاز في إقليم كوردستان للشهور الثلاثة الأولى لعام 2018 باللغات الكوردية والعربية والإنكليزية عن طريق هذا الرابط.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر