ديلويت تنشر تقريرها الثالث حول النفط والغاز في اقليم كوردستان


14/8/2018 09:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ديلويت تنشر تقريرها الثالث حول النفط والغاز في اقليم كوردستان

نشرت شركة ديلويت الخاصة بتدقيق النفط والغاز في اقليم كوردستان تقريرها الثالث والذي تضمن كشف معلومات وبيانات موثقة وجديدة حول بيع النفط الخام في الأسواق المحلية.

وقالت حكومة اقليم كوردستان في بيان: في إطار مشروع تدقيق ومراجعة نشاطات وعمليات قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان من قبل جهة مختصة ومؤهلة علمياً وفنياً وذات شهرة دولية بنزاهتها وإستقلاليتها، فلقد أُوكلت المهمة الى  (شركة ديلويت العالمية للتدقيق والإستشارات) وتم نشر تقريرها الثالث في الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، حيث تضمن بيانات ومعلومات جديدة حول (التصدير، الإستهلاك والنفقات والإيرادات النفطية) للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018 (من 1 كانون الثاني وحتى 31 آذار 2018).

واضاف البيان: وإيفاءاً بالإلتزام الوارد في البيان السابق للمجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز الصادر بتاريخ 1/8/2018 الخاص بإعلان التقرير الثاني لشركة (ديلويت)، والذي تضمن وعداً بتطوير التقارير من حيث المعلومات بصورة مستمرة، نعلن تقرير شركة (ديلويت) الثالث متضمناً ما يتعلق بالعائدات والمعدل الشهري لبيع البرميل الواحد من النفط في اليوم الواحد. وقد أُضيف الى التقرير الثالث فصل مستحدث يحتوي معلومات موثقة تحت مسمى (تحليل عملية البيع لمصافي النفط والبيع المحلي للنفط الخام) والمعدل العام لسعر بيع البرميل الواحد من النفط الخام في الأسواق المحلية. 

وقال البيان: سيستمر المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز في العمل على تطوير وإغناء التقارير المتعلقة بالتدقيق والمراجعة وذلك من خلال إعتماد ملاحظات ومقترحات وما تبدى تجاهه من ردود فعل من قبل الأطراف المعنية. وإن حكومة إقليم كوردستان تؤكد وتجدد إلتزامها بإستمرار شركتي (Deloitte) و (Ernst & young) تدقيق ومراجعة جميع عمليات قطاع النفط والغاز وبدعم مهامها في الإقليم وممارسة أعمالها بكامل إستقلاليتها مع مراعاة معايير الشفافية والنزاهة.

واوضح البيان: ويتوقع المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز نشر التقرير الرابع لشركة ديلويت والمتعلق بنتائج التدقيق والمراجعة حول التصدير، الإستهلاك، ومصاريف وعائدات النفط للأشهر الثلاثة الثانية من عام 2018 أي (1 نيسان وحتى 30 حزيران 2018) في أقرب فرصة ممكنة.

 

يمكن الإطلاع على النص الكامل لتقرير ديلويت بصيغة الـ PDF ويحتوي على مراجعة التصدير والإستخدام والعائدات ومصاريف النفط والغاز في إقليم كوردستان للشهور الثلاثة الأولى لعام 2018 باللغات الكوردية والعربية والإنكليزية عن طريق هذا الرابط.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية

  • وفد بارز من الشعوب الديمقراطي يزور ضريح الرئيس مام جلال


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

منظمة بلاد السلام لحقوق الانسان في العراق .. وجه وانساني

يسعى لاستحصال حقوق المتضررين نتيجة الارهاب ..

منذ ...


  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه
  مخيم الهول.. عرائس متطرفات واطفال قنابل موقوتة

كاريكاتیر