توزيع جائزة قوكاسيان في مهرجان أفلام الأطفال بايران


11/8/2018 13:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
توزيع جائزة قوكاسيان في مهرجان أفلام الأطفال بايران

أعلن المدير التنفيذي للدورة الحادية والثلاثين لمهرجان إيران الدولي لأفلام الأطفال واليافعين عن تصميم ومنح جائزة باسم ناقد الفيلم الراحل «زاون قوکاسیان»، لتكون هذه المرة الأولى التي توزع  فيها هذه الجائزة بتاريخ السينما الايرانية.

ووفقا للمكتب الاعلامي للدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين في إيران ICFF تحدث الدكتور محمد العيدي عن جائزة الناقد السينمائي الراحل «زاون قوکاسیان» خلال المهرجان حيث قال: تقدم هذه الجائزة احتفاء وتقديرا لمكانة الباحث والناقد والمؤلف والفنان الراحل «زاون قوكاسيان» بناء على اقتراح اللجنة الثقافية والاجتماعية والرياضية لمجلس أصفهان الإسلامي وبموافقة المجلس الأعلى للمهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين في إيران. 

وذكر محمد العيدي أنه بالإضافة إلى تمجيد دور فناني أصفهان في هذا المهرجان، هناك فرصة للاحتفال بهذا الفنان المحبوب. وأشار إلى أنه الجائزة موافق عليها من قبل مهرجان أفلام الأطفال واليافعين.

يتم منح الجائزة للأعمال بعد أن يقوم بتقييمها وتصنيفها خمسة عشر فنانًا ومصورا سينمائيا، وجمعهم من أصل أصفهاني وهم: «فرزان معظم»، «غلام رضا مهیمن»، «غلام رضا آب ‌آب»، «محمد طباطبایي»، «مجید زهتاب»، «علي خدایي»، «علي مفضلي»، «محمد علي نجفي»، «امر الله احمد جو»، «احسان مشکلاني »، «سیاوش گلشیري»، «اکبر دباغیان»، «محسن مزدبران»، «اکبر خامین» و «عطیه سلطاني».

يشكل هؤلاء الخمسة عشر فنانا الهيئة المسؤولة عن سياسة توزيع جائزة الناقد السينمائي الراحل «زاون قوکاسیان» خلال مهرجان أفلام الأطفال واليافعين.

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين بايران سينعقد من 30 آب إلى 5 كانون الاول 2018 بإدارة «عليرضا رضاداد» في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

 

PUKmedia / محمد أبو الجدايل 

 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر