مجلس النفط والغاز يتخذ إجراءات بحق المصافي غير القانونية


25/7/2018 21:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجلس النفط والغاز يتخذ إجراءات بحث المصافي غير القانونية

عقد مجلس النفط والغاز في إقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، اجتماعاً برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان، وقوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان وبحضور الوزراء المعنيين، والمحافظين، والمشرفين على الإدارات المحلية، ووزير الداخلية، وممثل هيئة النزاهة، وديوان الرقابة المالية، والمدعي العام وممثل الآسايش.

وخصص الاجتماع لتداول مسألة المصافي الصغيرة غير القانونية التي تعمل بدون إجازة عمل رسمية، وقدمت وزارة الموارد الطبيعية خلال الاجتماع تقريراً عن عدد المصافي ومواقعها وتاريخ ظهور هذه الظاهرة غير القانونية، واتفق الاجتماع على الإسراع في السيطرة على هذه الظاهرة، خاصة وأن تلك المصافي باتت سبباً في لحاق أضرار كبيرة صحية وبيئية بإقليم كوردستان.

وفي هذا المجال، تم عرض عدد من الأمثلة البارزة لهذه الظاهرة في محافظتي أربيل والسليمانية ألحقت فيهما مخلفات هذه المصافي أضراراً كبيرة بمصادر المياه والإنتاج الزراعي، وتسببت في انتشار أمراض خطيرة.

وقرر الاجتماع أن تقوم وزارة الموارد الطبيعية بالتعاون مع وزارة الداخلية ورؤساء الوحدات الإدارية، في موعد قريب، بالعمل على أساس الآلية القانونية لحل هذه المسألة، وأن تتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة لحماية البيئة والصحة وحياة المواطنين، وأن تعرض نتائج هذه الإجراءات القانونية على الرأي العام.

وفي هذا الخصوص، أكد رئيس ونائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، ضرورة قيام الأجهزة الإدارية، وخاصة التنفيذية منها، كوزارة الداخلية، ومجلس الأمن والشرطة بالتعاون مع المحافظين بالعمل على هذه المسألة ضمن إطار الآلية التي طرحت خلال الاجتماع، وتم تكليف المدعي العام بالتعاون مع هذا الفريق من الناحية القانونية، كما أكدا  أن حماية البيئة والحفاظ على حياة المواطنين يأتيان في مقدمة أولويات حكومة إقليم كوردستان، لأن حياة المواطنين وحماية البيئة هما أهم من المسائل الاقتصادية، ويجب التمييز بين حياة المواطنين وسلامة البيئة، وبين توفير الوقود.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر