الجالية العراقية تشيد بدور سفارة بلادها في اوكرانيا


24/7/2018 14:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجالية العراقية تشيد بدور سفارة بلادها في اوكرانيا

استقبل سفير جمهورية العراق في كييف بكر احمد الجاف في مكتبه بمبنى السفارة، الدكتور عدنان جواد الكاظمي رئيس الجمعية الاجتماعية "البيت العراقي في كييف" ومعه عدد من أبناء الجالية العراقية في أوكرانيا، وذلك بحضور القنصل نزار مجيد جهاد ومعاون المدير العام سركوت عارف رشيد، أمس الاثنين.

وأضاف بيان للسفارة العراقية في اوكرانيا وورد لـ PUKmedia نسخة منه، اليوم الثلاثاء: انه جرى خلال اللقاء بحث المشاكل التي يواجهها ابناء الجالية، لاسيما المتعلقة بالطلبة العراقيين الدراسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية، مؤكداً ان السفارة وكادرها يعملون لخدمتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وتقدم لهم افضل الخدمات الممكنة وفقاً للامكانيات المتاحة وحسب الضوابط والتعليمات، مشدداً على اهتمام الحكومة العراقية ورعايتها لأبناء العراق خارج الوطن بصرف النظر عن انتماءاتهم ومواقفهم وان السفارة هي بيت لكل العراقيين.

وأضاف البيان: ان اللقاء بحث سبل تفعيل نشاطات ابناء الجالية العراقية في المجالين الاجتماعي والثقافي ودورهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين العراق واوكرانيا.

من جانبه، اكد رئيس "البيت العراقي" والحاضرون معه من ابناء الجالية العراقية، حسب البيان، على تمسكهم بالعلاقة الايجابية مع سفارة جمهورية العراق في اوكرانيا ودعمهم لنشاطاتها المنوعة والهادفة الى تطوير العلاقات العراقية – الاوكرانية في شتى المجالات، مشيدين بدور السفير والسيد القنصل وكادر السفارة على الاهتمام بالتواصل المستمر مع ابناء الجالية، ورعاية الطلبة العراقيين ومعالجة المسائل والقضايا التي تواجههم، بما يراعي مصالحهم الاجتماعية والثقافية وفقاً للقوانين المرعية في كل من العراق واوكرانيا.

وأكد السفير الجاف على ان السفارة كبيت لكل العراقيين تولي اهتماماً بمعالجة كل القضايا المتعلقة بالجالية، وتعمل جاهدةً بالتعاون مع الجانب الاوكراني الصديق على تذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة تطورها.

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر