الجالية العراقية تشيد بدور سفارة بلادها في اوكرانيا


24/7/2018 14:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجالية العراقية تشيد بدور سفارة بلادها في اوكرانيا

استقبل سفير جمهورية العراق في كييف بكر احمد الجاف في مكتبه بمبنى السفارة، الدكتور عدنان جواد الكاظمي رئيس الجمعية الاجتماعية "البيت العراقي في كييف" ومعه عدد من أبناء الجالية العراقية في أوكرانيا، وذلك بحضور القنصل نزار مجيد جهاد ومعاون المدير العام سركوت عارف رشيد، أمس الاثنين.

وأضاف بيان للسفارة العراقية في اوكرانيا وورد لـ PUKmedia نسخة منه، اليوم الثلاثاء: انه جرى خلال اللقاء بحث المشاكل التي يواجهها ابناء الجالية، لاسيما المتعلقة بالطلبة العراقيين الدراسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية، مؤكداً ان السفارة وكادرها يعملون لخدمتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وتقدم لهم افضل الخدمات الممكنة وفقاً للامكانيات المتاحة وحسب الضوابط والتعليمات، مشدداً على اهتمام الحكومة العراقية ورعايتها لأبناء العراق خارج الوطن بصرف النظر عن انتماءاتهم ومواقفهم وان السفارة هي بيت لكل العراقيين.

وأضاف البيان: ان اللقاء بحث سبل تفعيل نشاطات ابناء الجالية العراقية في المجالين الاجتماعي والثقافي ودورهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين العراق واوكرانيا.

من جانبه، اكد رئيس "البيت العراقي" والحاضرون معه من ابناء الجالية العراقية، حسب البيان، على تمسكهم بالعلاقة الايجابية مع سفارة جمهورية العراق في اوكرانيا ودعمهم لنشاطاتها المنوعة والهادفة الى تطوير العلاقات العراقية – الاوكرانية في شتى المجالات، مشيدين بدور السفير والسيد القنصل وكادر السفارة على الاهتمام بالتواصل المستمر مع ابناء الجالية، ورعاية الطلبة العراقيين ومعالجة المسائل والقضايا التي تواجههم، بما يراعي مصالحهم الاجتماعية والثقافية وفقاً للقوانين المرعية في كل من العراق واوكرانيا.

وأكد السفير الجاف على ان السفارة كبيت لكل العراقيين تولي اهتماماً بمعالجة كل القضايا المتعلقة بالجالية، وتعمل جاهدةً بالتعاون مع الجانب الاوكراني الصديق على تذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة تطورها.

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر