برلمان كوردستان يصادق على تعديل نظامه الداخلي


18/7/2018 10:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برلمان كوردستان يصادق على تعديل نظامه الداخلي

صادق برلمان كوردستان في جلسته الاعتيادية الثامنة من الفصل التشريعي الربيعي للسنة الخامسة من الدورة البرلمانية الرابعة على تعديل نظامه الداخلي.

وفي بداية الجلسة ناقش برلمان كوردستان القسم التاسع من النظام الداخلي على اعتبار ان الأقسام السابقة قد نوقشت وتم التصويت عليها في الجلسة السابقة٬ وبدأت المناقشات حول مواد وفقرات هذا القسم الذي هو خاص بمناقشة والمصادقة على الميزانية العامة والقسم الثالث من النظام الداخلي والخاص بطريقة اختيار وانتخاب الهيئة الرئاسية للبرلمان وصلاحياتها والذي تم مناقشة مواده وفقراته من قبل أعضاء البرلمان في الجلسات السابقة٬ وبعد إعادة صياغة تلك المواد والفقرات بحسب ملاحظات أعضاء البرلمان تم التصويت على مواد وفقرات القسمين الثالث والتاسع من النظام الداخلي باغلبية الأصوات.

وبعد ذلك ناقش البرلمان القسم العاشر من النظام الداخلي وبعد الاخذ بنظر الاعتبار آراء وملاحظات أعضاء البرلمان وإعادة صياغة مواد هذا القسم وإلغاء بعض مواده وفقراته ودمج البعض الآخر تم التصويت على جميع مواد القسم العاشر٬ وبخصوص القسمين الحادي عشر والثاني عشر من النظام الداخلي لبرلمان كوردستان والخاص بديوان البرلمان والمكاتب الخاصة لبرلمان كوردستان والاحكام الختامية للنظام٬ تم فتح باب المناقشة من قبل نائب رئيس البرلمان امام الأعضاء وبعد الانتهاء من مناقشة مواد وفقرات القسمين تم إعادة صياغتها بحسب اراء الأعضاء تم التصويت على مواد وفقرات القسمين. وبهذا يكون برلمان كوردستان قد صادق على تعديل نظامه الداخلي بأغلبية الاصوات.

وبحسب النظام الداخلي الجديد سيكون لرئيس البرلمان نائبين على ان يكون احدهما من النساء٬ كذلك بحسب النظام المعدل لكل حزب او تحالف سياسي مشارك في الانتخابات الخاصة ببرلمان كوردستان والذي يحصل على مقاعد برلمانية الحق في تشكيل كتلة برلمانية خاصة٬ واذا ما خرج احد أعضاء أي كتلة برلمانية عن برنامج كتلته واذا ما استقال من الكتلة٬ حينها يحق للكتلة ابعاده من منصبه وتعويضه بآخر في برلمان كوردستان.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر