برلمان كوردستان يصادق على تعديل نظامه الداخلي


18/7/2018 10:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برلمان كوردستان يصادق على تعديل نظامه الداخلي

صادق برلمان كوردستان في جلسته الاعتيادية الثامنة من الفصل التشريعي الربيعي للسنة الخامسة من الدورة البرلمانية الرابعة على تعديل نظامه الداخلي.

وفي بداية الجلسة ناقش برلمان كوردستان القسم التاسع من النظام الداخلي على اعتبار ان الأقسام السابقة قد نوقشت وتم التصويت عليها في الجلسة السابقة٬ وبدأت المناقشات حول مواد وفقرات هذا القسم الذي هو خاص بمناقشة والمصادقة على الميزانية العامة والقسم الثالث من النظام الداخلي والخاص بطريقة اختيار وانتخاب الهيئة الرئاسية للبرلمان وصلاحياتها والذي تم مناقشة مواده وفقراته من قبل أعضاء البرلمان في الجلسات السابقة٬ وبعد إعادة صياغة تلك المواد والفقرات بحسب ملاحظات أعضاء البرلمان تم التصويت على مواد وفقرات القسمين الثالث والتاسع من النظام الداخلي باغلبية الأصوات.

وبعد ذلك ناقش البرلمان القسم العاشر من النظام الداخلي وبعد الاخذ بنظر الاعتبار آراء وملاحظات أعضاء البرلمان وإعادة صياغة مواد هذا القسم وإلغاء بعض مواده وفقراته ودمج البعض الآخر تم التصويت على جميع مواد القسم العاشر٬ وبخصوص القسمين الحادي عشر والثاني عشر من النظام الداخلي لبرلمان كوردستان والخاص بديوان البرلمان والمكاتب الخاصة لبرلمان كوردستان والاحكام الختامية للنظام٬ تم فتح باب المناقشة من قبل نائب رئيس البرلمان امام الأعضاء وبعد الانتهاء من مناقشة مواد وفقرات القسمين تم إعادة صياغتها بحسب اراء الأعضاء تم التصويت على مواد وفقرات القسمين. وبهذا يكون برلمان كوردستان قد صادق على تعديل نظامه الداخلي بأغلبية الاصوات.

وبحسب النظام الداخلي الجديد سيكون لرئيس البرلمان نائبين على ان يكون احدهما من النساء٬ كذلك بحسب النظام المعدل لكل حزب او تحالف سياسي مشارك في الانتخابات الخاصة ببرلمان كوردستان والذي يحصل على مقاعد برلمانية الحق في تشكيل كتلة برلمانية خاصة٬ واذا ما خرج احد أعضاء أي كتلة برلمانية عن برنامج كتلته واذا ما استقال من الكتلة٬ حينها يحق للكتلة ابعاده من منصبه وتعويضه بآخر في برلمان كوردستان.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر