إله الموتى في مصر يهاجم اجهزة الأندرويد


13/7/2018 10:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
إله الموتى في مصر يهاجم اجهزة الأندرويد

عثر خبراء الأمن السيبراني على برامج سرقة معلومات تقوم بتسجيل الدخول للتطبيقات المصرفية والمحافظ الإلكترونية وبطاقات الدفع من الهواتف الذكية عبر متجر غوغل بلاي.

التطبيق الخطير يحمل اسم إله الموتى لدى المصريين القدماء "أنوبيس"، وهو تطبيق موثق يغري الضحايا من خلال التظاهر بتقديم خدمات تتعلق بالتسوق عبر الإنترنت أو مراقبة البورصة في الوقت الحقيقي.

ويعتقد أن ما لا يقل عن 10 آلاف شخص قاموا بتحميل التطبيق الضار، على الرغم من أن عدد مستخدمي أندرويد الذين تضرروا من هذا البرنامج الخبيث لا يزال مجهولا.

وبمجرد منح التطبيق حقوق النفاذ إلى بيانات المستخدم، يتمكن "أنوبيس" من الوصول إلى تسجيلات الدخول للتطبيقات المصرفية، ويمكنه أيضا أخذ لقطات "سكرين شوت" لشاشة عرض المستخدم.

وبحسب الخبراء، فإن مطوري البرامج الضارة، الذين يُعتقد أنهم متواجدون في تركيا، يعدون تعديلات منتظمة على الشيفرة لضمان عدم اكتشافها بواسطة عناصر التحكم في الأمان في متجر غوغل الإلكتروني.

وقال خبراء الأمن السيبراني في شركة "آي بي إم إكس فورس"، الذين اكتشفوا البرمجيات الخبيثة في يونيو الماضي، إن حقيقة أن أنوبيس قادر على الظهور كتطبيق قانوني تشير إلى "استثمار كبير للموارد من جانب مشغلي الحملة"، حيث أنهم يمتلكون قدرة على التسلل إلى متجر غوغل الإلكتروني "غوغل بلاي" وزرع أدوات التحميل الخبيثة تحت ستار التطبيقات الموثقة.

وقال فريق المتخصصين في الأمن الإلكتروني في "آي بي إم" إن البرمجيات الخبيثة تستهدف على وجه التحديد المستخدمين الأتراك، ولكن يمكن أيضا استخدام الشيفرة الضارة لسرقة بيانات المستخدمين في البلدان حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر