رئيس الجمهورية يؤكد السير قدما بتشكيل الحكومة بأقرب وقت


5/7/2018 14:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 5/7/2018، سفراء الدول الأوربية لدى العراق وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الأوربي في كافة المجالات كما أستعرض مواقف العراق تجاه المستجدات الإقليمية والدولية مشددا على اهتمام بلاده بالاستماع إلى أية وجهات نظر أو مقترحات تعزز العلاقات الثنائية وتدعم تطوير الاستقرار والازدهار على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد سيادته خلال اللقاء على اهتمام العراق بتمتين علاقات الصداقة والتعاون مع كافة الدول الأوربية، معربا عن شكر بلاده وتقديره للدعم الأوربي لا سيما خلال الحرب ضد الإرهاب، كما أكد استعداد ورغبة العراق بإرساء علاقات حيوية متطورة مع الاتحاد الأوربي تقوم على الانفتاح والحوار والتعاون البناء بما يضمن حماية المصالح المشتركة.

كما استعرض الرئيس معصوم مسار وآفاق العملية الديمقراطية في العراق على ضوء نتائج الانتخابات التشريعية العراقية الأخيرة، معربا عن الثقة بتجاوز العراقيين لكافة العقبات على أساس قرارات المحكمة الاتحادية ومبادئ الدستور، مؤكدا العزم على السير قدما باتجاه تشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت، وجدد دعوة الاستثمارات الأوربية إلى زيادة مشاريعها في العراق، مشددا على الالتزام بتوفير كافة الضمانات الأمنية والقانونية لها في هذا الشأن.

وأكد سيادة رئيس الجمهورية أيضا على التزام السلطات العراقية التام بأحكام الدستور في قضية أحكام الإعدام، مجددا التزام العراق باللوائح والقرارات الدولية في هذا الشأن كدولة ذات سيادة فضلا عن الحق بمحاكمات عادلة بما في ذلك حق الاستئناف والتمييز على أساس احترام مبادئ الدستور ومبادئ حقوق الإنسان وكذلك توفير المعاملة الإنسانية لنساء وأطفال مجرمي داعش ممن لم تثبت إدانته بارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوربي اهتمام دولهم بمزيد من تطوير علاقات التعاون والعمل المشترك مع العراق ودعم استقراره وتطور نظامه الديمقراطي الاتحادي وتقدمه بثبات نحو الازدهار والتطور، مثمنين أيضا  دور الرئيس معصوم في إشاعة روح الحوار والتفاهم لحل كافة المشاكل وسعيه لتعزيز ثقة ودعم المجتمع الدولي .

 

PUKmedia / بغداد 

صور خبرية
  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع

  • الذكرى السادسة لرحيل الشاعر الكبير شيركو بيكس

  • السليمانية.. تستذكر آبادة الايزيديين


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر