رئيس الجمهورية يؤكد السير قدما بتشكيل الحكومة بأقرب وقت


5/7/2018 14:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 5/7/2018، سفراء الدول الأوربية لدى العراق وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الأوربي في كافة المجالات كما أستعرض مواقف العراق تجاه المستجدات الإقليمية والدولية مشددا على اهتمام بلاده بالاستماع إلى أية وجهات نظر أو مقترحات تعزز العلاقات الثنائية وتدعم تطوير الاستقرار والازدهار على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد سيادته خلال اللقاء على اهتمام العراق بتمتين علاقات الصداقة والتعاون مع كافة الدول الأوربية، معربا عن شكر بلاده وتقديره للدعم الأوربي لا سيما خلال الحرب ضد الإرهاب، كما أكد استعداد ورغبة العراق بإرساء علاقات حيوية متطورة مع الاتحاد الأوربي تقوم على الانفتاح والحوار والتعاون البناء بما يضمن حماية المصالح المشتركة.

كما استعرض الرئيس معصوم مسار وآفاق العملية الديمقراطية في العراق على ضوء نتائج الانتخابات التشريعية العراقية الأخيرة، معربا عن الثقة بتجاوز العراقيين لكافة العقبات على أساس قرارات المحكمة الاتحادية ومبادئ الدستور، مؤكدا العزم على السير قدما باتجاه تشكيل حكومة جديدة في اقرب وقت، وجدد دعوة الاستثمارات الأوربية إلى زيادة مشاريعها في العراق، مشددا على الالتزام بتوفير كافة الضمانات الأمنية والقانونية لها في هذا الشأن.

وأكد سيادة رئيس الجمهورية أيضا على التزام السلطات العراقية التام بأحكام الدستور في قضية أحكام الإعدام، مجددا التزام العراق باللوائح والقرارات الدولية في هذا الشأن كدولة ذات سيادة فضلا عن الحق بمحاكمات عادلة بما في ذلك حق الاستئناف والتمييز على أساس احترام مبادئ الدستور ومبادئ حقوق الإنسان وكذلك توفير المعاملة الإنسانية لنساء وأطفال مجرمي داعش ممن لم تثبت إدانته بارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوربي اهتمام دولهم بمزيد من تطوير علاقات التعاون والعمل المشترك مع العراق ودعم استقراره وتطور نظامه الديمقراطي الاتحادي وتقدمه بثبات نحو الازدهار والتطور، مثمنين أيضا  دور الرئيس معصوم في إشاعة روح الحوار والتفاهم لحل كافة المشاكل وسعيه لتعزيز ثقة ودعم المجتمع الدولي .

 

PUKmedia / بغداد 

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر