المشرعون الأمريكيون يزورون بغداد وأربيل والموصل


4/7/2018 19:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السفارة الامريكية في بغداد

اعلن المكتب الاعلامي الرسمي للمتحدث باسم سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، ان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام وجين شاهين واليزابيث وارن زاروا العراق للإجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين العراقيين ولمراقبة جهود تحقيق الاستقرار في العراق بعد الهزيمة العسكرية التي لحقت بداعش.

وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه: "أمضى أعضاء مجلس الشيوخ غراهام و شاهين الفترة من 1 إلى 2 تموز بمناقشة تعاون العراق مع التحالف الدولي لدحر داعش مع المسؤولين الأمريكيين والعراقيين".

واوضح انه بتاريخ 3 تموز، برفقة السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، التقى أعضاء مجلس الشيوخ غراهام ووارن في بغداد مع رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، بينما التقى السيناتور غراهام ايضاً في أربيل مع رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

وخلال زيارتهما هذه، زار السيناتور غراهام والسيناتور وارن محافظة الموصل للإطلاع على التقدم المحرز في ثاني أكبر مدينة في العراق بعد عام من تحريرها من داعش، وتعرفّ أعضاء مجلس الشيوخ أيضا على التحديات المستمرة في إعادة بناء الموصل.

يشار الى ان الولايات المتحدة قدمت أكثر من 1.7 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للعراق منذ عام 2014 وساهمت بأكثر من 190 مليون دولار لدعم أنشطة الاستقرار الحاسمة في المناطق المحررة من سيطرة داعش.

وبتاريخ 4 تموز، احتفل أعضاء مجلس الشيوخ غراهام ووارن في بغداد بيوم استقلال الولايات المتحدة مع السفير وضيوفه وموظفي السفارة وأعضاء القوات المسلحة الأمريكية.

وفي جميع اجتماعاتهم بحسب البيان، ناقش أعضاء مجلس الشيوخ وبنطاق واسع مجموعة من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية الثنائية والإقليمية وأكدوا على التزام الولايات المتحدة بمساعدة العراق في محاربة آفة الإرهاب ومواصلة العمل مع قادة وشعب العراق من أجل تعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق بموجب إتفاقية الإطار الاستراتيجي.

PUKmedia اعلام سفارة الولايات المتحدة في بغداد

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر