المشرعون الأمريكيون يزورون بغداد وأربيل والموصل


4/7/2018 19:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السفارة الامريكية في بغداد

اعلن المكتب الاعلامي الرسمي للمتحدث باسم سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، ان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام وجين شاهين واليزابيث وارن زاروا العراق للإجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين العراقيين ولمراقبة جهود تحقيق الاستقرار في العراق بعد الهزيمة العسكرية التي لحقت بداعش.

وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه: "أمضى أعضاء مجلس الشيوخ غراهام و شاهين الفترة من 1 إلى 2 تموز بمناقشة تعاون العراق مع التحالف الدولي لدحر داعش مع المسؤولين الأمريكيين والعراقيين".

واوضح انه بتاريخ 3 تموز، برفقة السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، التقى أعضاء مجلس الشيوخ غراهام ووارن في بغداد مع رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، بينما التقى السيناتور غراهام ايضاً في أربيل مع رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

وخلال زيارتهما هذه، زار السيناتور غراهام والسيناتور وارن محافظة الموصل للإطلاع على التقدم المحرز في ثاني أكبر مدينة في العراق بعد عام من تحريرها من داعش، وتعرفّ أعضاء مجلس الشيوخ أيضا على التحديات المستمرة في إعادة بناء الموصل.

يشار الى ان الولايات المتحدة قدمت أكثر من 1.7 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للعراق منذ عام 2014 وساهمت بأكثر من 190 مليون دولار لدعم أنشطة الاستقرار الحاسمة في المناطق المحررة من سيطرة داعش.

وبتاريخ 4 تموز، احتفل أعضاء مجلس الشيوخ غراهام ووارن في بغداد بيوم استقلال الولايات المتحدة مع السفير وضيوفه وموظفي السفارة وأعضاء القوات المسلحة الأمريكية.

وفي جميع اجتماعاتهم بحسب البيان، ناقش أعضاء مجلس الشيوخ وبنطاق واسع مجموعة من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية الثنائية والإقليمية وأكدوا على التزام الولايات المتحدة بمساعدة العراق في محاربة آفة الإرهاب ومواصلة العمل مع قادة وشعب العراق من أجل تعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق بموجب إتفاقية الإطار الاستراتيجي.

PUKmedia اعلام سفارة الولايات المتحدة في بغداد

صور خبرية
  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

قانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان

حصل PUKmedia على النص الكامل لقانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان، اصدره مكتب منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان ديندار زيباري.

  المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع
  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات


كاريكاتیر