المشرعون الأمريكيون يزورون بغداد وأربيل والموصل


4/7/2018 19:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السفارة الامريكية في بغداد

اعلن المكتب الاعلامي الرسمي للمتحدث باسم سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، ان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام وجين شاهين واليزابيث وارن زاروا العراق للإجتماع مع كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين العراقيين ولمراقبة جهود تحقيق الاستقرار في العراق بعد الهزيمة العسكرية التي لحقت بداعش.

وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه: "أمضى أعضاء مجلس الشيوخ غراهام و شاهين الفترة من 1 إلى 2 تموز بمناقشة تعاون العراق مع التحالف الدولي لدحر داعش مع المسؤولين الأمريكيين والعراقيين".

واوضح انه بتاريخ 3 تموز، برفقة السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، التقى أعضاء مجلس الشيوخ غراهام ووارن في بغداد مع رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، بينما التقى السيناتور غراهام ايضاً في أربيل مع رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.

وخلال زيارتهما هذه، زار السيناتور غراهام والسيناتور وارن محافظة الموصل للإطلاع على التقدم المحرز في ثاني أكبر مدينة في العراق بعد عام من تحريرها من داعش، وتعرفّ أعضاء مجلس الشيوخ أيضا على التحديات المستمرة في إعادة بناء الموصل.

يشار الى ان الولايات المتحدة قدمت أكثر من 1.7 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للعراق منذ عام 2014 وساهمت بأكثر من 190 مليون دولار لدعم أنشطة الاستقرار الحاسمة في المناطق المحررة من سيطرة داعش.

وبتاريخ 4 تموز، احتفل أعضاء مجلس الشيوخ غراهام ووارن في بغداد بيوم استقلال الولايات المتحدة مع السفير وضيوفه وموظفي السفارة وأعضاء القوات المسلحة الأمريكية.

وفي جميع اجتماعاتهم بحسب البيان، ناقش أعضاء مجلس الشيوخ وبنطاق واسع مجموعة من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية الثنائية والإقليمية وأكدوا على التزام الولايات المتحدة بمساعدة العراق في محاربة آفة الإرهاب ومواصلة العمل مع قادة وشعب العراق من أجل تعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق بموجب إتفاقية الإطار الاستراتيجي.

PUKmedia اعلام سفارة الولايات المتحدة في بغداد

صور خبرية
  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر