المرجعية تدعو الحكومة لحماية المواطنين وعدم الانشغال بنتائج الانتخابات


29/6/2018 16:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عبد المهدي الكربلائي

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي , الحكومة الى القضاء على الدواعش بشكل نهائي , وعدم التغاضي عن توفير الامن للمواطنين، والانشغال بنتائج الانتخابات، وعقد التحالفات والصراع على المناصب , داعيا كذلك الى ضرورة بذل كل الجهود مع دول الجوار لضمان حصة العراق المائية .

واوضح الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي القاها داخل الصحن الحسيني اليوم وحضرها PUKmedia ، ان "استهداف عصابات داعش لمجموعة من المواطنين العراقيين المنتمين الى محافظات ومكونات مذهبية مختلفة , لهو دليل آخر على ان الإرهابيين الدواعش هم أعداء للعراق بجميع مكوناته , مما يستدعي تضافر جهود جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم للقضاء التام على هذه العصابات المجرمة , ومواجهة فكرها الضال , لافتا فليس من الصحيح التغاضي عن ذلك والانشغال بنتائج الانتخابات , وعقد التحالفات , والصراع على المناصب والمواقع عن القيام بمتطلبات القضاء على الإرهابيين وتوفير الحماية والأمن للمواطنين في مختلف المناطق والمحافظات.

واعتبر الكربلائي , إن الرد الصحيح والمجدي على جريمة اختطاف وقتل المواطنين الستة المغدور بهم , يتمثل في القيام بجهد اكبر استخبارياً وعسكرياً في تعقب العناصر الإرهابية , وملاحقتها في مناطق اختفاءها , وتمشيط تلك المناطق وفق خطط مدروسة , والقبض على المتورطين في الاعمال الارهابية وتسليمهم للعدالة , مع ضرورة المحافظة على حقوق المواطنين المدنيين والتجنب عن الإساءة لهم او تعريضهم الى المخاطر في المناطق التي تجري فيها العمليات الامنية والعسكرية..

وعن أزمة المياه قال الكربلائي , ان معاناة القطاع الزراعي اشتدت في الآونة الاخيرة , وازدادت شكاوى المزارعين من قلة مصادر المياه , وملوحة الاراضي , وعدم توفر مقومات الإنتاج بصورة صحيحة , مؤديا الى تراجع هذا القطاع المهم الى حد مخيف مع ما له من أهمية بالغة في توفير فرص العمل , وتحقيق موارد مالية تساعد على تحسن الوضع الاقتصادي , داعيا

الجهات المعنية في الحكومة العراقية المسارعة بوضع خطط صحيحة مستقبلية لاستخدام التقنيات الحديثة في تطوير القطاع الزراعي , ولاسيما في عمليات السقي لتقليل كميات المياه المصروفة فيها , اضافة الى  ضرورة بذل كل الجهود مع دول الجوار لضمان رعايتها لحقوق العراقيين بموجب القوانين الدولية الخاصة بالمياه المتدفقة عبر الأنهار المشتركة , بل وعقد اتفاقيات ثنائية وفق ما تمليه المصالح الاقتصادية والأمنية والسياسية المتبادلة لتأمين الكمية اللازمة من المياه للقطاع الزراعي العراقي .

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر