مقتل 274 داعشيا في حملة تحرير الدشيشة


25/6/2018 18:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مقاتل بقوات سوريا الديمقراطية

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية، عن مقتل 274 عنصر من تنظيم داعش الارهابي، بينهم 4 "امراء" خلال حملة تحرير بلدة الدشيشة على الحدود السورية العراقية.

وقالت القيادة العامة لغرفة عمليات حملة عاصفة الجزيرة في بيان اليوم الاثنين وحصل PUKmedia نسخة منه: ان "حملة تحرير بلدة الدشيشة بدأت بتاريخ 3/6/2018 من محورين المحور الغربي (الشدادي ) والمحور الشرقي ( الهول )، ونجحت الحملة بتحرير بلدة الدشيشة بالكامل والقرى والمزارع التابع لها بمساحة 600 كم2، وتحرير معبر تل صفوك والتقاء قواتنا مع القوات العراقية على الحدود بتاريخ 24/6/2018".

وأضافت القيادة "كما وتمكن المقاتلون من تحرير المئات من المدنيين في هذه القرى وعملت فرق الهندسة على تفكيك الكثير من الألغام التي زرعها إرهابيو داعش لإعاقة تقدم المقاتلين وعثر المقاتلون على أنفاق كان يستخدمها عناصر داعش في المعارك".

وأوضح البيان انه "خلال المعارك والاشتباكات التي اندلعت بين مقاتلينا وإرهابيي داعش بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في كلا المحورين، تمكن مقاتلونا من قتل 274 إرهابي بينهم 4 أمراء وأسر 13 آخرين".

وتمكن المقاتلون من تدمير سيارة بانكو وسيارة دوشكا وسيارتين مفخخة وسيارة تحمل ذخيرة وعدد من الدراجات النارية وتدمير 8 مقرات كان إرهابيو داعش يتحصنون بها. بحسب البيان.

واوضح البيان، ان مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية  "كبدوا إرهابيي داعش خسائر كبيرة في السلاح حيث تم تدمير 6 مدافع هاون ومدافع اوبيس عدد2 وتدمير اثنان من الخنادق التي كان يستخدمها إرهابيو داعش في المعارك".

وقالت القيادة العامة: "استولى مقاتلونا على أسلحة وذخائر كان يستخدمها إرهابيو داعش وهي: سلاح دوشكا 23 وسلاح دوشكا 12.5 ومدفع SPG9 وعدد من قذائف RPG7(13) وأسلحة RPG7 عدد (3) وسيارة مفخخة وصهريج كبير، بالإضافة إلى (3) أجهزة لاسلكي /هيترا/ وسيارة همر وكمية كبيرة من الذخائر المتنوعة بالإضافة إلى /6/أجهزة موبايل مخصصة للمفخخات وصهريجين أحدهما مفخخ".

وأضافت "خلال المعارك التي اندلعت بين مقاتلينا وإرهابيي داعش استشهد 3 من المقاتلين وجُرح 20".

PUKmedia  متابعة

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر