أربيل.. اعتقال عراقي متهم بجرائم اغتصاب وقتل في المانيا


8/6/2018 15:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
أربيل.. اعتقال عراقي متهم بجرائم اغتصاب وقتل في المانيا

اعلن وزير الداخلية الالماني هورست سيهوفر، اليوم الجمعة، اعتقال الشاب العراقي الذي يشتبه بقتله فتاة في ‎المانيا من قبل قوات الاسايش في العاصمة اربيل.

وقال سيهوفر: ان العراقي علي بشار المشتبه به الرئيسي في مقتل واغتصاب فتاة ألمانية، أوقف حوالي الساعة الثانية صباحا من قبل قوات الأمن الكوردية في اربيل.

واعلن مسؤولون ألمان الخميس، أن رجلا عراقيا يُشتبه بأنه اغتصب فتاة عمرها 14عاما وقتلها بالاشتراك مع مهاجر آخر قد فر من البلاد على الأرجح وعاد إلى العراق.

واعلنت الشرطة الالمانية، بأنه جرى الإبلاغ عن اختفاء الفتاة التي تنحدر من مدينة ماينتس، قرب فرانكفورت، يوم 22 مايو وبأنه تم العثور على جثتها الأربعاء في منطقة غابات قرب خط للسكك الحديدية.

من جانبه، قال المجلس المركزي لليهود في ألمانيا في بيان: إن الفتاة، التي اكتفى بتعريفها باسم سوزانا، ووالدتها تنتميان للجالية اليهودية في ماينتس، حذر من استباق النتائج بشأن الدافع وراء الجريمة.

وأضاف المجلس: ان "الكثير من تفاصيل القضية لاتزال غير واضحة، نتوقع تحقيقا سريعا وشاملا من سلطات الادعاء وعواقب وخيمة للجاني أو الجناة".

وقالت الشرطة الألمانية أمس أنه تم إطلاق سراح مشتبه به، وهو مواطن تركي عمره 35 عاما لم تحدد السلطات اسمه لكنها أفرجت عنه في وقت لاحق بعد ظهور دليل جديد برأ ساحته، وذلك في قضية اغتصاب وقتل فتاة عمرها 14 عاما.

والفتاة الضحية، سوزانا فيلدمان، يهودية لكن الشرطة قالت إنه ليست هناك أدلة على أن ديانتها عامل في الجريمة وحذر المجلس المركزي لليهود في ألمانيا من ربط الجريمة بدوافع معاداة السامية.

وقد يؤدي الاشتباه في ضلوع طالب لجوء في الجريمة إلى مزيد من ردود الفعل السلبية على قرار المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بفتح أبواب ألمانيا أمام أكثر من مليون مهاجر عام 2015.

وأفادت الشرطة بأنه جرى الإبلاغ عن اختفاء الفتاة التي تنحدر من مدينة ماينتس، قرب فرانكفورت، يوم 22 مايو/ أيار وبأنه تم العثور على جثتها الأربعاء الماضي في منطقة غابات قرب خط للسكك الحديدية على ضفة نهر الراين قرب مركز للاجئين حيث كان المهاجم المشتبه به يقيم، وأظهر التشريح أنها كانت ضحية اعتداء جنسي وهجوم عنيف.

وذكرت الشرطة أنها تبحث عن علي بشار {20 عاما} الذي تعتقد أنه فر إلى أربيل في العراق مع أسرته قبل أيام قليلة.

وقالت قناة "إيه.آر.دي"، إن الفتاة شوهدت حية في مركز اللاجئين.

وأضافت: أن بشار كان معروفا لدى الشرطة لتعامله بعنف مع مسؤولين بشأن وضع اللجوء واشتبه فيما سبق في اغتصابه طفلة في الحادية عشرة من عمرها في مركز اللاجئين لكن تحقيقا لم يحسم الأمر.

 

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر