سارة السهيل في قائمة أكثر الأدباء تأثيراً في العالم


18/7/2013 18:46:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الشاعرة سارة السهيل

حلت الشاعرة والكاتبة العراقية سارة السهيل ضمن أكثر الأدباء  والمفكرين والكتاب تأثيراً في العالم خلال 2013، وفق قائمة  نشرتها كلية ولدنبرج البريطانية بالتعاون مع المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية.
وتم اختيار الكاتبة والشاعرة العراقية سارة طالب السهيل ضمن الفائزين بوسام التميز لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم لعام 2013.
وسارة طالب السهيل من أصول عشائرية تميمية عراقية فوالدها هوالشيخ طالب السهيل ولدت بالأردن ودرست في مدارسها ( مدرسة راهبات الوردية ) وتحمل عدد من الشهادات الأكاديمية وهي الشهادات التعليمية: بكارريوس تجارة (إدارة الاعمال) - بكارريوس اعلام – جامعة القاهرة، وحصلت سارة السهيل على لقب ( المستشار) من خلال الدورة التمهيدية لإعداد المحكم الدولى من مركز حقوق عين شمس، كما حصلت على دبلوم في كلٍ من :( الشئون السياسية للمرأة ) و( الإعلام السياسي)، (سيكولوجية الطفل)، (التنمية البشرية / فن إدارة الذات) من المعهد الدولى لعلوم الأخبار بالتعاون مع جامعة القاهرة وشبكة الأخبار الدولية، وبدأت سارة طالب السهيل الكتابه من طفولتها و بدأت النشر وهي على مقاعد المدرسه من ولها العديد من المؤلفات الشعرية، مثل ديوان (صهيل كحيلة  عام 2000) باللهجه العاميه و. وديوان "نجمة سهيل صدر عام 2002"، "دمعة على أعتاب بغداد صدر عام 2005" ولها الكثير من المقالات الأدبية المقالات الأدبية والاجتماعية فلديها مؤلفات أخرى في كتاب المقالات الخاص بها (تحت الطبع) والذي تجمع فيه كل مقالاتها التي كتبتها في جميع الإصدارات العربية والأجنبية.
كتبت مقالات في ( مجلة الوطن العربي ) وبعض الصحف المطبوعة والإلكترونية مثل (جريدة الأهرام ) و(الجمهورية )و(الحياة اللندنية) و(الشرق الأوسط) و( جريدة الرأى العام الكويتية ) والقدس ومقالات أخرى فى العديد من الصحف العراقية التى تصدر بالخارج والمجلات العربية مثل المجالس و النهضه و الحوادث و ألوان.
ولها أيضاً مقالات باللغة الكوردية بجريدة "كوردستانى نوى" وبعض المواقع الإعلاميه الكوردية .
أما قصص وكتب الأطفال :-قصة: "سلمى والفئران الأربعة " وتم ترجمتها باللغة الإنجليزية وتحولت لمسرحية للأطفال، قصة (نعمان والأرض الطيبة) والتى طبعت بعد ذلك بطريقة برايل للمكفوفين، قصة (ليلة الميلاد )، وقصة (قمة الجبل ) - وقصة (اللؤلؤ والأرض ) مهداة للطفل الفلسطيني والقضية الفلسطينية وتم ترجمتها للغة الفرنسية.- (قصة أميرة البحيرة ) ولها تجارب فى الفن التشكيلى وفن التصوير.
يذكر أنه تم تنظيم هذا الحدث الضخم من خلال المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية بالتعاون مع كلية ولدنبرج البريطانية.
 
PUKmedia

صور خبرية
  • مدينة الرياض ترحب بزيارة رئيس الجمهورية

  • العاهل السعودي يستقبل الرئيس برهم صالح

  • استقبال الرئيس برهم صالح في طهران بالزي الكوردي

  • مهرجان كوريا الجنوبية التراثي في السليمانية

  • اجتماع بين الاتحاد الوطني والديمقراطي في السليمانية

  • الرئيس الايراني يستقبل الرئيس برهم صالح في طهران

  • صلاة الغائب على جمال خاشقجي في ولاية ميريلاند الأمريكية

  • العاهل الأردني يستقبل رئيس الجمهورية في عمان


                                           

العراق يشارك بمهرجان ثقافي دولي في كييف


شاركت سفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا في كييف بتاريخ 27/10/2018 في مهرجان (آوت لوك) الثقافي الدولي "OUTLOOK WORLD CULTURE FESTIVA"، الذي اقيم في مجمع الفنون...


  اول كوردي يدخل الكونغرس الامريكي
  كييف.. مشاركة السفير العراقي في تأسيس الجامعة الوطنية للطيران
                                           

مهندس وفنان تشكيلي عالمي لـ PUKmedia: النظام السابق أهان المهندسين


أكد المهندس والفنان التشكيلي العالمي، قيس يعقوب، على ان النظام البعثي السابق عمل على اهانة طبقة المهندسين بادخاله في الحروب العبثية، فيما أشار الى ضرورة ارسال الطلبة والاساتذة  بدورات الى مختل...


  سيدة أعمال شغلت الرأي العام وأثارت حسد المنافسين
  لقمان محمود: لا وطن حقيقي للشاعر
                                           

38 مليون نسمة سكان العراق لـ 2018

كشف الجھاز المركزي لالحصاء مديرية احصاءات السكان والقوى العاملة التابعة لوزارة التخطيط الاتحادية، ان عدد سكان العراق بلغ 38 مليون نسمة في العام 2018، ويشكل ال...


  اطلاق حملة غرك فلوسك عن مصير 7 مليار دينار
  تاريخ الأناشيد الرسمية العراقية

كاريكاتیر