اوكرانيا.. توديع الملحق العسكري العراقي الى مثواه الاخير


31/5/2018 12:34:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اوكرانيا.. توديع الملحق العسكري العراقي الى مثواه الاخير

ودعت سفارة جمهورية العراق في اوكرانيا جثمان فقيدها معاون الملحق العسكري العميد الطيار محمد شنشول قاسم السوداني الى ارض الوطن، بعد ان وافاه الاجل مساء يوم 22 ايار في احدى مستشفيات العاصمة الاوكرانية (كييف) اثر مرض عضال.

وذكرت السفارة في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه: اليوم الخميس 2018/5/31: انه شارك في مراسم تشييع جثمان الفقيد، التي جرت بتاريخ 25 ايار بعد صلاة الجمعة بمسجد الرحمة التابع للادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا، العديد من اصحاب السعادة السفراء والسادة الملحقون العسكريون للدول العربية والاجنبية المعتمدين في اوكرانيا وحشد من رؤساء وممثلي المنظمات الاجتماعية والدينية التابعة لابناء الجالية العراقية والجاليات العربية والاسلامية في كييف.

وأضاف: انه وبعد الانتهاء من قراءة آيات من القران الكريم والادعية الدينية على روح المرحوم، القى سعادة سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا السيد بكر احمد الجاف كلمةً عزى فيها عائلة المغفور له العميد الطيار محمد شنشول قاسم السوداني وطاقم السفارة وزملائه ومحبيه، مشيداً بمناقب معاون الملحق العسكري وادائه المتميز لمهام عمله على الساحة الاوكرانية، وفي ختام كلمته تقدم السفير بكر الجاف بالشكر والتقدير لممثلي السلك الدبلوماسي والعسكري العربي والاجنبي والادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا ولكل من حضروا مراسيم التشييع.

وأضح البيان، انه وبتاريخ 30/5/2018 فتحت السفارة سجل التعازي من الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة   2 بعد الظهر، استقبل خلالها سعادة السفير وطاقم السفارة المعزين بهذا المصاب الاليم، حيث حضر سفراء المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان والجمهورية العربية السورية ودولة فلسطين والعديد من الملحقين العسكريين وممثلي سفارات الدول العربية والاجنبية المعتمدة في كييف.

وعبر سعادة السفير بكر الجاف، حسب البيان، بالاصالة عن نفسه وبالنيابة عن منتسبي السفارة وعائلة الفقيد عن الشكر والامتنان لجميع من شارك بتقديم التعازي والمواساة بوفاة معاون الملحق العسكري العراقي، وخص بالشكر سيادة العقيد عبد القادر بيشيخ الملحق العسكري في السفارة الجزائرية بكييف لدوره الاخوي في مراسم التشييع.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر