انخفاض حاد في مناسيب مياه سد الموصل


26/5/2018 14:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
انخفاض حاد في مناسيب مياه سد الموصل

كشف وزير الموارد المائية الاتحادي حسن الجنابي عن انخفاض حاد في منسوب المياه ببحيرة سد الموصل، مجددا دعوته للمواطنين للحفاظ على ما هو متاح من المياه وتقليل الاستهلاك بقدر الإمكان .

وأكد الجنابي في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيبسوك ،اليوم السبت وتابعه PUKmedia: حرصه الدائم على اطلاع المواطنين على حقيقة الوضع المائي لان المعرفة هي السبيل الوحيد لتوحيد جهد المجتمع مع جهد الوزارة لتجاوز الازمة"، مضيفا ان " السلبية والاهمال والتقاعس لن تنفع احدا ولن تحل أزمة".

واوضح الجنابي من خلال نشره لاربعة صور مرفقة مع منشوره ان" الصور تمثل بحيرة سد الموصل، حيث الاولى لبحيرة السد في مثل هذا اليوم قبل عام، والثانية ليوم أمس، راجياً ملاحظة الفرق الواضح بين الخزينين الذي يبلغ حوالي 3 مليار متر مكعب".

وبين ان " المنحنيات في الصورة الثالثة تعرض مناسيب سد الموصل خلال العشرة أعوام الماضية ابتداءً من اليوم الاول من الشهر العاشر من كل عام ولمدة 12 شهرا ، والخط الأسود السميك يمثل مناسيب البحيرة في عام 2018 ولحد هذا اليوم ، ومن الواضح ان مناسيب السد أوطأ من اي سنة سابقة ".

وتابع الجنابي " اما المنحنيات في الصورة الرابعة فهي تمثل ايرادات سد الموصل لعشرة أعوام ويمكن ملاحظة الخط الأسود الذي يمثل عام 2018 ويرينا ان الايرادات قليلة جدا هذا العام بسبب الشحة السائدة في المنطقة عموما وهذا قبل دخول سد "اليسو" التركي مرحلة الخزن اي ان الايرادات طبيعية لحد هذه اللحظة"، مجددا للمواطنين جميعا الى " الحفاظ على ما هو متاح من المياه وتقليل الاستهلاك بقدر الإمكان".

 

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر