مستشار المكتب السياسي: الطعون في الانتخابات مجرد آراء دون ادلة


15/5/2018 17:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مستشار المكتب السياسي: الطعون في الانتخابات مجرد آراء دون ادلة

أكد المستشار القانوني في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، ان مسألة الطعن بنتائج الانتخابات في مدينة السليمانية أمر طبيعي، مشيرا الى المناخ السياسي الحر في المدينة. 

وقال سمكو اسعد ادهم المستشار القانوني في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال تصريح خاص لـ PUKmedia: ان المنافسة على اشدها في محافظة السليمانية بين الكيانات السياسية وهذه طبيعة الحياة السياسية في المدينة نظرا للحريات السياسية والاجواء التي تتيح استحصال الحقوق والحريات في المدينة.

وأضاف ادهم: ان شدة المنافسات تليها اجراءات وتصرفات، مشيرا الى انه امر طبيعي ان يكون الاختلاف متعدد الاراء على النتائج وان اللجوء االى المفوضية العليا، باعتبارها الجهة الرسمية، هي مسألة طبيعية ومن حق كل جهة او كيان سياسي شارك في عملية الانتخابات.

وأشار الى ان اي طرف هو حر بتوجهه الى المحكمة الاتحادية لغرض الطعن في نتائج الانتخابات وكل جهة سواء كانت ادارية او قضائية لها سبلها وقانونها واجراءاتها في ما يخص القبول والتعامل مع تلك الجهات، موضحا انه قبل اجراء الانتخابات واثناءها وبعد اتمامها كانت جميع الجهات السياسية في اقليم كوردستان والعراق وبصوت واحد مشيدة بالتقنية المستخدمة في الانتخابات وبالاجهزة الالكترونية المستخدمة وبنزاهة العملية، مبينا ان كافة الانتقادات التي ظهرت كانت بعد ظهور النتائج الاولية للتصويت العام في العراق.

وتابع القول: ان "الطعون في نتائج الانتخابات هي مسائل تتعلق بآراء ولا تتعلق بوثائق او مستندات، مشيرا الى تلك الجهات اعطت آراء مختلفة بعد ظهور النتائج وتناقضت مع نفسها في آراءها".

وفي جانب آخر قال المستشار القانوني: ان ما يخص تحالف الاتحاد الوطني الكوردستاني ومسألة تحالفه مع بقية الكيانات السياسية سواء في اقليم كوردستان او في بغداد قال ادهم ان الوقت ما زال مبكرا للحديث عن مسألة التحالفات.

 

PUKmedia / هاميار علي

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر