الاتحاد الوطني يرفع عشرات الشكاوى في دهوك والموصل


14/5/2018 17:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يرفع عشرات الشكاوى في دهوك والموصل

اعلن مسؤول مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني، انه وبسبب النسبة الكبيرة للاصوات التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكوردستاني في مناطق الكاكائيين، تم اطلاق النار من قبل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على اعضاء ومؤيدين للاتحاد الوطني، مشيرا الى ان تنظيمات نينوى رفعت عشرات الشكاوي حول الخروقات في التصويت بدهوك والموصل، معلنا في الوقت نفسه ان الحزب الديمقراطي حصل على اربعة مقاعد في نينوى وان النتائج التي ينشرها اعلام الحزب بعيدة عن الحقيقة.

وقال مسؤول مركز نينوى لتنظيمات الاتحاد الوطني نصر الله سورجي للصحفيين اليوم الاثنين: ان نقطة خازر وبالتنسيق مع لجنة الحزب الديمقراطي في المنطقة منعت مرور سيارات الحمل من التوجه من والى الموصل.

واضاف سورجي ان قرية كبيرة مؤلفة من 700 منزل قام اهاليها باطلاق النار يوم الاحد على اصدقاء ومؤيدي الاتحاد الوطني، لذلك على الاطراف الكوردية والعراقية وضع حد لهذه الخروقات.

واشار نصر الله سورجي الى ان قائمة الاتحاد الوطني في بعشيقة ومناطق الكاكائية والشبك حصلت على غالبية الاصوات، الا انه وبسبب ان منطقة الكاكائية في ظل سيطرة الديمقراطي الكوردستاني، تم ارتكاب تلك الخروقات بحق مؤيدي الاتحاد الوطني واطلاق النار عليهم.

واوضح مسؤول مركز نينوى لتنظيمات الاتحاد الوطني، ان الاتحاد الوطني رفع 38 شكوى في محافظة دهوك و8 في الموصل، بسبب الخروقات الكبيرة في المحافظتين ضد الاتحاد الوطني، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني سيلتزم باي قرار تتخذه مفوضية الانتخابات.

واكد ان النتائج غير الرسمية للانتخابات في محافظة نينوى بعيدة عن الحقيقة لان الديمقراطي الكوردستاني حصل على اربعة مقاعد في حين ان الاتحاد الوطني حصل على مقعد فقط وهذا بعيد عن المنطق.

وقال انه حتى الان لم يتم فرز الاصوات في قضاء شنكال وهذه احدى الخروقات، لان فرز الاصوات يكون داخل مراكز التصويت، الا ان الديمقراطي قام بنقل صناديق التصويت الى مجمع كلية الزراعة بدهوك، ويتوقع فرزها اليوم، مضيفا ان ليس هناك حتى الان صوت محدد واحد للاتحاد الوطني في شنكال.

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر