بيره وسورجي يلتقيان بكوادر وأعضاء الـ أ. و. ك. في الموصل


8/5/2018 13:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سعدي بيره ونصرالله سورجي

زار سعدي أحمد بيره عضو المكتب السياسي والمشرف العام على الحملة الانتخابية في مناطق نينوى ودهوك وشنكال، يرافقه نصرالله سورجي عضو المجلس القيادي ومسؤول مركز تنظيمات نينوى، فضلاً عن أعضاء وكوادر المركز، مدينة الموصل وعقدا اجتماعاً موسعاً مع مفوضية انتخابات نينوى وبحثا معها آخر الإستعدادات الجارية ليوم 12 ايار من الشهر الجاري.

وضمن الحملة الانتخابية لدعم قائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني في نينوى، زار بيره برفقة سورجي مكتب الموصل للاتحاد الوطني وعقدا اجتماعاً موسعاً مع مسؤول المكتب نجاة سورجي وجميع كوادر وأعضاء المكتب، للتأكيد على ضرورة أهمية دعم قائمة الاتحاد الوطني في الموصل ومساندة المرشحين بكافة الطرق والوسائل ليحققوا الفوز الكبير مثل الانتخابات السابقة.

وبعدها توجه وفد الاتحاد الوطني الى مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في منطقة القصور الرئاسية والتقى بنائب رئيس المكتب ومسؤولي الوحدات والاقسام الإدارية.

وبحث وفد الاتحاد الوطني آخر الإستعدادات الجارية لانجاح العملية الانتخابية يوم 12 ايار الجاري، حيث أكد نصرالله سورجي على ضرورة الإسراع بتوزيع البطاقات على المواطنين ليتسنى لهم التصويت في اليوم المحدد للاقتراع مع تأكيده على ضرورة تشديد الاجراءات في مخيمات النازحين لمنع عمليات التزوير التي تحاول بعض الأطراف استغلال الفرص للقيام بعمليات تزوير كبيرة واستغلال أوضاع النازحين والمصاعب التي يمرون بها كما كانت تفعل في السابق مع منع تواجد أي قوة أمنية داخل المخيمات لحين انتهاء الوقت المحدد للاقتراع لمنع حدوث عمليات التزوير والضغط على النازحين داخل المخيمات. 

وبعدها زار وفد الاتحاد الوطني الفرقة 20 بالجيش العراقي في الموصل والتقى بقائد الفرقة العميد الركن شيرزاد بابان ومجموعة من الضباط والمراتب العسكرية، مثمناً الدور البارز والمهم للضباط الكورد وفي مقدمتهم العميد شيرزاد، لاستباب الأمن في المنطقة ومطاردة الارهابيين ومنعهم من تنفيذ العمليات الارهابية ضد المواطنين والأبرياء من المدنيين.

واكمالاً لجولته الانتخابية، زار وفد الاتحاد الوطني "كوميتة برطلة" للاتحاد الوطني وعقد ندوةً تثقيفية لأعضاء وكوادر الاتحاد الوطني في المنطقة، حيث اكد سعدي أحمد بيره ان "التصويت لقائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني يعني الاستمرار بالنهج الذي رسمه مام جلال وناضل من أجله على مدى عدة عقود". فيما شدد نصرالله سورجي على ضرورة "دعم قائمة 162 في نينوى لكونها قائمة الرئيس الخالد مام جلال صمام آمان العراق وموحد العراقيين"، مطالباً في الوقت نفسه "بتوظيف كافة الوسائل خدمةً لهذه القائمة ودعمها من خلال التصويت لها يوم 12 ايار الجاري".

وبعدها توجّه وفد الاتحاد الوطني الى قرية "الفاضيلية" ذات الأغلبية من المكون الشبكي في سهل نينوى للمشاركة في الكرنفال الانتخابي لمرشح الاتحاد الوطني يونس شبك بحضور جمعٌ غفير من شيوخ العشائر والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمواطنين المؤيدين لمرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وفي كلمة له، ذكر سعدي بيره ان "هذه المنطقة وخلال السنوات الماضية لم تاخذ استحقاقها في تقديم الخدمات وتعيين أبنائها إلا أنه حان الوقت لتكن هذه المنطقة متوفرة فيها الخدمات وشتى أنواع وسائل الراحة إلا أنه للأسف نتيجة لسياسية خاطئة على يد أحد الأطراف الذي كان مسيطراً على هذه المنطقة والمناطق الأخرى في سهل نينوى قبل مجيء داعش ولإستخدامه سياسة الترهيب والتخويف مع المواطنين لم يهتم بهذه المنطقة أبداً وهذا ما جعلها واحدة من أفقر المناطق من كافة النواحي خصوصاً في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات على مستوى محافظة نينوى".

من جانبه، قال نصرالله سورجي: ان "الرئيس مام جلال كان يهتم دائماً اهتماماً خاصاً بالمكون الشبكي ويدعو دائماً الى الاهتمام بقضاياهم ومشاكلهم إلا أنه للأسف لم يحقق أي طرف أهدافهم لحد الآن وهذا ما دفع الاتحاد الوطني الكوردستاني الى اختيار شخصية اجتماعية من الشبك ليكون ضمن مرشحي قائمة 162 في نينوى وهو المرشح يونس شبك وهو من الأشخاص الكفوئين والمميزين في مساعدة الآخرين وتقديم الخدمات لهم ويمكن لمس ذلك من خلال مسيرته وعمله مع الاتحاد الوطني الكوردستاني خلال السنوات السابقة".

بدوره قال مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني من المكون الشبكي (يونس شبك) الذي يحمل التسلسل رقم 5 في قائمة 162 ان "أبناء الشبك تضرورا كثيراً خلال السنوات الماضية نتيجة للسياسة الخاطئة من أحد الأطراف الذي كان يسيطر على مناطق سهل نينوى واستخدامه وسائل الترهيب والتخويف ضدنا وهذا ما دفع الى افتقدانا لأبسط أنواع الخدمات مع معاناة مناطقنا من عدم توفير فرص العمل".

وشدد يونس شبك، على ضرورة ان يصوت أبناء جلدته، لقائمة الاتحاد الوطني الكوردستاني كونها القائمة الوحيدة التي تحمل معاناة الشبك وتسعى لتحقيق مطالبهم وتوفير فرص العمل لهم من خلال وجود ممثلٍ لهم في مجلس النواب العراقي، واعداً اياهم بالوقوف ضد أي قانون لايخدمهم في مجلس النواب العراقي في حال حقق الفوز في الانتخابات المقبلة.

 

PUKmedia /  المكتب الاعلامي لمسؤول مركز تنظيمات نينوى

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر