السليمانية.. معرض فني لطلبة المدارس الاهلية


16/4/2018 15:41:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السليمانية.. معرض فني لطلبة المدارس الاهلية

اقامت ادارات المدارس الاهلية في السليمانية اليوم الاثنين، معرضها الفني الجماعي الاول لطلبتها على قاعة وليم حنا والذي ضم العشرات من اللوحات الفنية التي رسمتها انامل الطلبة والطالبات من تلك المدارس، شاركت فيه اكثر من 15 مدرسة اهلية داخل المدينة، وعرضت فيها من الاعمال الفنية للاطفال والاعمال اليدوية ومشاركة طلبة وطالبات الابتدائية والمتوسطة وعرض اخر نتاجاتهم الفنية.

وقالت سوزان بكر المشرفة على المعرض لـ PUKmedia :هذا هو المعرض الفني الاول للمدارس الاهلية في السليمانية ويستمر ليومين وتقدم في الاعمال الفنية والرسوم للطلبة من مختلف المراحل الدراسية، وتشارك فيه اكثر 20 مدرسة ابتدائية اهلية، وقد تم تشكيل لجنة فنية من اساتذة الرسم والاعمال اليدوية لتقييم تلك الاعمال، ووجدت اللجنة ان الاعمال التي تعرض ستكون متميزة ويتم تكريم الطلبة فيها وان هذه المتابعات الفنية سيكون لها الاثر الكبير لتشجيع الطلاب على تقديم افضل ماعندهم من اعمال وابراز مواهبهم .

من جانبها قالت جنان مديرة مدرسة سمارت لـ PUKmedia: ان من اهم الجوانب التي ناخذها على عاتقنا كادارات للمدارس هو الاهتمام بشرائح الطلبة المتميزين بافكارهم الفنية ومواهبهم التي يتم صقلها ودفعها لتقديم الافضل اضافة الى دراستهم وتميزهم وتحقيق النجاحات في كل جوانب الحياة الدراسية، وهذا المعرض الفني الاول الذي نقدم فيه عصارة اعمال وابراز مواهب طلبتنا وطالباتنا في المدارس الاهلية المختلفة، وقد تميزت اعمال طالباتنا وطلبتنا عن غيرها من المدارس وهو تطوير قابلياتهم ، ومشاركة الطالبات وتبادل الافكار واعطاء افكار فنية تستخدم في اعمالهم .

واشارت جنان الى تميز مدرستهم في تقديم اسلوب دراسي راق جدا يتميز به عن بقية المدارس الاهلية والحكومية المختلفة.. ولابد من الاشارة الى مشاركة المدارس الاهلية المتوزعة
مابين المناطق السكنية والمجمعات وهي مدرسة سمارت في مجمع قيوان ومدارس كامبردج وميديا ومدرسة ماركريت  وجوتيير وجيهان وبيري وزاكروس وخاوني للاطفال وسويفاني وبرستيج ومدارس يونايت تايت وساينس وكورجيس ومدرسة حاج محي الدين النموذجية.

PUKmedia  خالد النجار / السليمانية

صور خبرية
  • وفاة نجل الشهيد آسو مام جلال

  • حرائق الأمازون

  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر