واشنطن بوست: تركيا اكبر عقبة امام هزيمة داعش


17/2/2018 17:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صحيفة امريكية: تركيا اكبر عقبة امام هزيمة داعش

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية، ان تركيا اكبر عقبة امام انهاء تنظيم داعش الارهابي في سوريا، لافتة الى ان زيارة وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون كانت لاطفاء غضب الاتراك.

وجاء في تقرير الصحيفة، ان شروط انقرة مستحيلة امام واشنطن، لافتة الى ان الامريكيين لديهم خطط عديدة، وكما يقول المثل " أن للزوجين مصلحة البقاء في علاقة اتفاق، لكن في الصميم، كل احد منهم يعمل حسب مصلحته"

واضافت: ان تلبية شروط تركيا تعني التخلي عن القوات الكوردية التي قاتلت تنظيم داعش وانتصرت عليه في سوريا، مشيرة الى ان واشنطن حتى لو ارتكبت هذا الفعل اللا اخلاقي فان الفوضى ستعم سوريا، لان الاتراك ليس لديهم من القوة لتحقيق الاستقرار في مناطق القوات الكوردية.

واكدت ان الولايات المتحدة ترى صعوبة العمل مع روسيا والنظام السوري لانهما غير جديرين بالثقة، مشيرة الى ان واشنطن ترى ان سياسية روسيا تهدف الى النهوض بمصالحها ومصالح ايران، لافتة الى ان المشكلة الحالية هي ان الولايات المتحدة لديها اقوى قوة عسكرية لكن لا تعرف ماذا تريد سياسيا، بينما تركيا تريد فرض السيطرة على المناطق الحدودية ولكنها تفتقر إلى القوة اللازمة لتحقيق الاستقرار في المناطق التي تسعى للسيطرة عليها، وروسيا لديها عجلة القيادة، دبلوماسيا، ولكن ليس لديه ثقة من ركابها.

وختمت الصحيفة تقريرها بسؤال: هل يجب حل قوات الدفاع الذاتى بقيادة كوردستان، كما تريد تركيا؟

الاجابة : لا ! لأن هذا من شأنه أن يخلق فراغ السلطة والمزيد من عدم الاستقرار.

 

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا


                                           

الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية


نشرت الحكومة الفرنسية، يوم الخميس، تعليمات وارشادات صحية لمواجهة فايروس كورونا باللغة الكوردية.

وطالب الموقع الحكومي للحكومة الفرنسية في بيان نشرته باللغة الكوردية وباللهجتين السورانية والك...


  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج
  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر