الجاف يحث الشركات الاوكرانية المساهمة في اعمار العراق


7/2/2018 13:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجاف يحث الشركات الاوكرانية المساهمة في اعمار العراق

شارك سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا بكر احمد الجاف في مؤتمر السفراء السادس الذي عقدته وزارة الخارجية العراقية في بغداد للمدة 2-4 شباط 2018، تحت شعار " الدبلوماسية العراقية، إعادة الإعمار وتنويع الشراكات الإستراتيجية.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم، ورئيس مجلس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ووزير الخارجية ابراهيم الاشيقر الجعفري، ورئيس المحكمة الاتحادية العليا مدحت المحمود، ومستشار الامن الوطني فالح الفياض، وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية وعدد من القادة الامنيين.

والقى الرئيس معصوم كلمةً اكد فيها على: ان مؤتمر السفراء يأتي لتقييم واجباتنا وإعادة رسم طموحاتنا المقبلة على صعيد السياسة الخارجية، والتأكيد على تحقيق ما يصبو إليه العراق من مكانة متميزة"، لافتاً الى "أن هذا يمنح المؤتمر أهمية إضافية تفرضها الحاجة الماسة الى التقدم بعزم لإعادة ثقة شعوب العالم كافة ببلدنا كدولة ديمقراطية حديثة وتواقة الى التقدم والتطور في كل المجالات".

بدوره أشاد رئيس مجلس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي في كلمته، بالدبلوماسية العراقية ودورها في تحقيق النصر على عصابات داعش الارهابية، ودور وزارة الخارجية في إطفاء الخلافات بين العراق وغيره من الدول، وتابع العبادي: إن قوتنا في الإنفتاح على الاخرين وهذا هو النجاح الذي تحققه الدبلوماسية العراقية، فالعالم يتطلع اليوم لإقامة علاقات مع العراق لكن يجب أن تتوفر البيئة المناسبة لتحقيق الاستقرار.

كما اشار رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في كلمته الى أن المؤتمر فرصة سانحة لتبادل الرأي لمواجهة التحديات التي تواجه العراق، سيما وأنه يمر بظروف جيدة أهّلته أن يلعب دورا أكبر في الساحة الدولية بعدما خرج منتصرا من المعركة ضد الارهاب، وصار لزاما أن نعمل بالتنسيق مع شركائنا وأصدقائنا في المنطقة من أجل إعادة إعمار العراق.

وفي كلمته ركز وزير الخارجية ابراهيم الاشيقر الجعفري على أهمية توظيف الانتصارات العسكرية والامنية لصالح الدبلوماسية، مشيراً الى أن مهمة الدبلوماسية في المرحلة القادمة هي دعم الإستقرار من خلال إشراك البيئة الاقليمية، مؤكدا على ضرورة اقامة علاقات دبلوماسية متوازنة مع العالم وعلى أساس المصالح المشتركة.

ومن جانبه، اكد السفير بكر الجاف خلال مداخلاته في هذا المؤتمر، على اهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات بين العراق واوكرانيا، مؤكداً حرص السفارة على تمتين عرى الصداقة والتعاون بين البلدين، خاصةً على صعيد تنظيم عقد اجتماعات المشاورات السياسية واللجنة الحكومية العراقية – الاوكرانية المشتركة، وحث الشركات الاوكرانية ورجال الاعمال الاوكرانيين للمساهمة في اعادة اعمار العراق، ورفع معدل التبادل التجاري بما يخدم مصالح البلدين.

 

PUkmedia 

صور خبرية
  • ريباز فاونديشن توزع مساعدات لآلاف العوائل المتعففة

  • السليمانية في اليوم الـ 12 من حظر التجوال

  • إفتتاح المكتبة العامة في حلبجة

  • السليمانية... القوات الأمنية تكثف إجراءاتها

  • محافظ السليمانية يطلع على اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي يزور المستشفى الخاص بعلاج مصابي كورونا في السليمانية

  • لاهو جنكي يعرب عن دعمه لإدارة السليمانية

  • وزير الصحة في الاقليم سامان برزنجي يخضع للفحص اثناء التوجه الى محافظة حلبجة


                                           

وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية يوم الخميس، عن وفاة مواطن عراقي بفايروس كورونا في بريطانيا.

وقال الدكتور احمد الصحاف المتحدث باسم الوزارة في بيان حصل PUKmedia <...


  ايطاليا.. السفارة العراقية تشكل خلية ازمة
  ترودو يهنىء شعب كوردستان
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

أكد أعضاء في مجلس النواب ان الحوار مستمر بين رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي والكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة. 

وقالت ا...


  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية
  قانونيون: إقالة رئيس الجمهورية أمر مستحيل

كاريكاتیر