تحذير خطير من نائب كوردي بشأن الانتخابات


29/1/2018 18:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تحذير خطير من نائب كوردي بشأن الانتخابات

وجه شوان داودي النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب العراقي دعوة تحذيرية الى جميع الاطراف السياسية الكوردستانية، بشان عملية الانتخابات في قضاء خورماتو.

وقال داودي في دعوته التي تلقى PUKmedia نسخة منها: ان الانتخابات المقبلة للكورد في المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم ستكون من اصعب العمليات الانتخابية التي تواجه الكورد، خاصة في قضاء خورماتو، موضحا انه اذا لم يتم التعامل معها بمنتهى الحذر، فان الحصول على مقاعد بنسبة اكبر سيكون صعبا للغاية وسيتم حرمان الكورد في القضاء من حق التمثيل في مجلس المحافظة والبرلمان.

واوضح النائب داودي، ان الانتخابات اذا كانت صعبة لمرة واحدة في المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم، فانها ستكون كارثية وصعبة عشرات المرات بشكل خاص في قضاء خورماتو، مضيفا ان على الكورد ان يكون لهم استراتيجية قومية جديدة في خورماتو، لان نسبة الكورد في محافظة صلاح الدين %4 واذا لم يتم التعامل بحذر في الانتخابات، فان الحصول على مقاعد اكثر سيكون صعبا للغاية، لذلك فان الحل الوحيد لضمان ممثل لاهالي قضاء خورماتو في مجلس محافظة صلاح الدين واخر في البرلمان العراقي لتمثيل القضاء لا بد من:

1-وحدة صف الاطراف الكوردستانية حول ترشيح شخص واحد للبرلمان واخر لمجلس المحافظة.

2-ادراج المرشحين في القائمة القوية للمحافظة، لضمان الحصول على نسبة اكبر من المقاعد في اطار تلك القائمة في البرلمان العراقي.

واشار النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في دعوته الى ان هذا الاقتراح ليس اجتهادا لا يحمل خلفية، وتم التوصل الى ذلك بعد تحقيق مستفيض ومتابعة دقيقة، لذلك فان الكورد اذا لم يقوموا بهذا العمل هذه المرة في قضاء خورماتو، فعليهم ا ن لا يفكروا بالنجاح، وان هذه الدعوة وللتاريخ ستضع جميع الاطراف السياسية الكوردية امام مسؤولية تاريخية.


PUKmedia خاص
 

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر