توقيع بروتوكول رياضي بين العراق وايران


29/12/2017 10:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
توقيع بروتوكول رياضي بين العراق وايران

 أعلن وزير الشباب و الرياضة عبد الحسين عبطان توقيع بروتوكول تعاون مع ايران في المجالين الشبابي والرياضي.

وقال عبطان خلال لقائه وزير الشباب والرياضة الإيراني سلطاني فر في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام، يوم الخميس، في العاصمة الإيرانية طهران: ان ايران اول دولة نوقع معها بروتوكول تعاون مشترك في المجالين الشبابي والرياضي ونتطلع لتفعيل اللجان المشتركة بغية تبادل الخبرات وعقد المؤتمرات والندوات العلمية في المجال الشبابي واقامة المعسكرات التدريبية والتحضيرية في مختلف الالعاب الرياضية ودورات التخطيط الاداري والفني".

واوضح عبطان، ان "الوزارة افتتحت خلال عامي 2016 و2017 ملاعب دولية واولمبية هي من أفضل الملاعب في آسيا ومنها ملعب كربلاء الدولي وملعب ميسان الاولمبي وملاعب اخرى وقاعات رياضية ومسابح".

وأضاف عبطان بانهم يستعدون حاليا لإقامة بطولة كروية رباعية دولية تعد الاولى من نوعها في العراق وتشارك فيها منتخبات قطر وتونس والكويت الى جانب المنتخب العراقي، ونتطلع لمشاهدة المنتخب الإيراني يخوض مباراة ودية امام اسود الرافدين في أقرب فرصة ضمن أيّام الفيفا لما لها من أهمية كبيرة في رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية".

من جهته اكد وزير الشباب و الرياضة الإيراني سلطاني فر استعداد بلاده لنقل الخبرات التدريبية الى العراق وبما يسهم في تطوير مختلف الالعاب الرياضية.

وأتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقيات السابقة واللجنة المشتركة، اذ سيحضر الى العراق وفدا رياضيا يمثل وزارة الشباب و الرياضة الإيرانية واللجنة الاولمبية الإيرانية و 11 اتحادا رياضيا في 17كانون الثاني المقبل للقاء المسؤولين الرياضيين في الوزارة واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية وتفعيل بنود وفقرات بروتوكول التعاون المشترك السابق وبصورة فعلية وسيتم على أثره الشروع بتبادل المعسكرات الرياضية واقامة المنافسات الودية في مختلف الالعاب وعقد المؤتمرات وورش العمل المعنية بتطوير قابليات الشباب في البلدين".

PUKmedia  متابعة

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر